الأحد , أغسطس 18 2019
الرئيسية » أخبار » مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة من دار كارتييه
مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة من دار كارتييه
مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة من دار كارتييه

مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة من دار كارتييه

 

ماغنيتود 
تتمحور مجموعة ماغنيتود للمجوهرات الفاخرة التي أطلقتها دار كارتييه حول فكرة تصادم المواد إذ تجتمع الأحجار الثمينة بالأحجار الخام الزخرفية لتعطي إبداعات مدهشة ونادرة في عالم المجوهرات الفاخرة. هو لقاء غير متوقع إذ يخلق هذا الأسلوب القوي توازنًا بين التقنية والموهبة الإبداعية التي لطالما جدّدتها كارتييه منذ أوائل القرن العشرين. 
دمجت دار كارتييه في مجموعة ماغنيتود بين مختلف المواد الجريئة والمبتكرة التي لا تجتمع في العادة. تتيح الماسات في هذه المجموعة لأحجار الكوارتز ذي شوائب إبرية المجال للتألّق، بينما تلمع أحجار الياقوت الأزرق إلى جانب أحجار الأوبال متعدّدة الألوان وتشع أحجار الزمرّد بالقرب من أحجار الكريستال الصخري… جنبًا إلى جنب، تشرع الأحجار في حوار ينتقل من الشفافية إلى درجة التعتيم، ومن المعدن إلى الحجر الثمين، ومن الألوان الصافية إلى التدرّجات البرّاقة، ومن الأرض إلى الضوء.
أشكال مميّزة ومواد تشبه مناظر طبيعية، وألوان أساسية، وفروقات دقيقة متنوّعة: تُحاكي تصاميم هذه المجموعة قوة المواجهة من خلال خلق تفاعل بين الخطوط والإيقاعات المتقطّعة والحركات الانسيابية. ينبعث الضوء من الأحجار التي شهدت على تكوين العالم. وتندفع من هذا التصادم المتلألئ شعاعات متموّجة تطلق قوة فجر التكوين وتدفعها نحو المستقبل. 
 
دار كارتييه تستهلّ مرحلة جديدة مليئة بالمغامرات في عالم صناعة المجوهرات الفاخرة. 
أفيليه 
اختارت كارتييه لهذه القلادة المصنوعة من الذهب الوردي حليةً متدليةً من حجر كوارتز ذي شوائب إبريّة باللون البني الذهبي. يتميّز الحجر الكريم المبهر بكثافة قل نظيرها ومادة يكتنفها الغموض، ويخطف الأنظار بألوانه المفعمة بالدفء لا بل أيضاً بشفافيته وعمقه. تتباهى الشرابات المفصلية بشكل يحاكي نمط أشعة الشمس حول حجر الكابوشون، كاشفةً النقاب عن شوائب ذهبية بسحر لا يوصف. 
ومع ذلك تبقى الأشكال المقوّسة ناتئةً كما أنّ التباينات قوية لدرجة ملفتة للنظر. ويتضمّن الحجر المركزي المستدير شوائب إبرية تبدو وكأنها محبوكة في داخله. كما تقترن أحجار المورغانيت بالماسات المدببة مع أطراف مرصّعة بأحجار العقيق. 
أمّا لوحة الألوان فتتخللها لمسات مبهجة من أحجار المرجان والماسات الزهريّة، فيما يسلّط العقيق الضوء على العناصر النافرة ويولّد بعداً آسراً.
تنساب هذه القطعة المفصلية بالكامل برقة وسلاسة تامة في اليد. وهي تنفرد بخطوطها الواضحة ووزنها الخفيف، حيث يُشكّل فنّ الحذف جزءاً لا يتجزأ من التركيبة. 
تيا 
تقوم هذه القلادة على توليفة أخّاذة من سبعة أحجار زمرد كولومبية مستديرة الشكل.عمد مصممو المجوهرات في دار كارتييه إلى وضع هذه الأحجار الكريمة التي تشتهر برقتها على أحجار الكريستال الصخري متعددة الطبقات. كما تشكّل أحجار الزمرد ثنائياً رائعاً مع الكريستال الصخري إذ يبدو الحجران وكأنهما يتصادمان ليلد من هذا رحم التصادم تموّجات مبهرة.تتخذ الجهة الخلفية للكريستال الصخري طابعاً متعدد الأوجه لدى ملامستها البشرة. تُعتبَر هذه التقنية أحد أسرار صائغي المجوهرات. قد لا تكون واضحة للعيان إلا أنّها تزيد من بريق أحجار الزمرد. 
تحاكي الهندسة والأوهام البصرية التي يحملها التصميم قواعد الفن الحركي وتباين الألوان، وتنمّ عن مهارة عالية في استخدام الشفافية. يشكّل تزاوج اللونين الأخضر والأسود بصمة تميّز دار كارتييه عن سواها، إذ يقوم العقيق مقام إشارة جرافيكية، لا بل علامة ترقيم تحيط بأحجار الزمرّد، وتستريح على الكوارتز أو الماس. كما يحاكي تكرار الأنماط والأحجار إيقاعاً يتردد صداه إلى ما لانهاية. 
يمكن إزالة الحلية المتدلية من القلادة أو ارتداؤها كبروش أو على سلسلة وهي ميزة القِطَع القابلة للتحول من توقيع الدار. وكما عوّدتنا علامة كارتييه، يتمتع الجانبان الأمامي والخلفي بنفس التأثير إذ يمكن إيجاد حلية متدلية إضافية عند المشبك في الخلف. 
إيكينوكس 
يطلق سديم من الماسات الصفراء، والبرتقالية والبيضاء، والياقوت الأصفر المائل إلى البرتقالي وحجر اللازورد، العنان لعالم استثنائي يحمل بصمة كارتييه من أوله إلى آخره.
يتزاوج اللونان الأزرق النقي والأصفر بتناغم مميز حول حجر الياقوت المركزي الذي يبدو وكأنه يلقي بأشعته الذهبية على القطعة بأكملها. هذا الحجر هو الشمس بذاتها! يتباهى الحجر بلونه الغني الأخاذ وشكله ثماني الأضلاع، قل إنه يبعث شعاعاً لشبكة مرنة ومفصلية من الماسات الملوّنة. 
فيما تستحضر الماسات الصفراء، والبرتقالية والبيضاء إلى الأذهان النجوم في هذه الكوكبة المخرّمة التي تتلألأ على البشرة.
في هذه التحفة الفنية، جمعَت كارتييه باقةً نادرةً من أحجار اللازورد التي تتخلّلها شوائب من غبار البيريت.ولا شكّ في أنّ حجر اللازورد يجسّد بلونه الأزرق الداكن الفضاء والسماء المرصعة بالنجوم ليلاً.
يوما 
في هذه القلادة، تجسّد كارتييه تغيرات الشمس في لوحة مذهلة من الماسات التي تتراوح ألوانها بين الأصفر الذهبي والبني.تساهم أشكال القطْع المتعددة، والألوان الغنية التي تكتسي بها الأحجار واللمسات البرّاقة في تعزيز سحر القطعة. كما تسلّط الخطوط الجرافيكية للتصميم الضوء على بريق هذه القلادة المستوحاة من الشمس. 
تمّ تصميم القطعة المفصلية بمستوى عالٍ من الرقي لتتكيّف مع الجسم، فالحركة والحيوية أساسيتان في كافة إبداعات كارتييه. 
استوحيت قطعة المجوهرات الفاخرة هذه من رؤية إبداعية استثنائية وخبرة حرفية لا غبار عليها. 
سوريلي 
اختارَت كارتييه أن تضع في وسط هذه الساعة المذهلة حجر كوارتز ذا شوائب إبرية بقطْع كابوشون. وقع الخيار على هذا الحجر الشفاف نظراً لبريقه الشديد، ولونه العسلي وشكله المقوّس بقطْع كابوشون. كما تحيط به ماسات على شكل طائرة ورقية وبقطْع بريانت.تنبعث الحياة في هذا الحجر الذي تداعبه خيوط ضوئية، فيلقي ببريقه على صفوف من الماسات المتلألئة. 
يتميّز الحجر العسلي بمادة عضوية تتباين مع ترتيب الأنماط الجرافيكية المركّبة والمؤلفة من الماسات – فيستحضر إلى الأذهان الأساور البيضاء على طراز الآرت ديكو.
بمجرّد لمس زرّ صغير يفتح الغطاء جزئياً، ثمّ يكشف النقاب عن قرص الساعة. تُعتبَر هذه الآلية التي تنطوي على مرحلتين إحدى السمات التي تميّز الدار، وتفصيلاً أساسياً ينشده ذواقة الساعات. 
غني، متناغم ونابض بالحيوية: يشعّ هذا الحجر بريقاً فيضفي توهجاً على القطعة بأكملها. 
زيميا 
يتألف هذا السوار من الياقوت الأزرق والبنفسجي، وعقيق سبيسارتيت والماس ويتوسطه حجر أوبال ماتريكس عيار 77،27 قيراطاً.
يتميّز هذا الحجر بجمال مبهر يعكس السحر الذي يكتنف التحفة الفنية من الألف إلى الياء، بدءاً من انتقاء المواد وصولاً إلى انتقاء الألوان. تحمل هذه القطعة تزاوجاً فريداً بين البني الصخري والأزرق السماوي والأزرق الداكن مع نفحات من البنفسجي، حيث تتناغم الألوان الترابية مع لمسة من الألوان الزاهية. تنصهر هذه الألوان معاً في الحجر المركزي، ثمّ تنتشر بين حنايا السوار. وإلى هذه الألوان والتباينات القوية، تنضمّ قوة أشكال القطْع: مستدير، أو متعدد الأوجه، أو بريوليت،فتتلألأ الأنماط الهندسية بالماسات البرّاقة.
تُعتبر هذه القطعة المفعمة بالحركة تحفة فنيةً بكل ما في الكلمة من معنى. هي جوهرة ثمينة تعانق المعصم بأناقة ورقي. 

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة