الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » هل يؤثر أكل الثوم والبصل على رائحة المهبل ؟! إليك الإجابة من “جمالك”
رائحة-المهبل
رائحة المهبل

هل يؤثر أكل الثوم والبصل على رائحة المهبل ؟! إليك الإجابة من “جمالك”

في بعض الأحيان، تتحول رائحة الإفرازات المهبلية إلى رائحة غريبة قد لا تكون مستحبة على الإطلاق. فما الذي يحدث وما الذي يؤثر على رائـحة المهبل ؟

 أسباب التغيير في رائحة الـمهبل؟

هناك العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تغيير رائحة الـمهبل، بما في ذلك العرق، وسوء النظافة، وبعض الحالات المرضية مثل التهاب المهبل الجرثومي وداء المشعرات، وحتى الطعام!

الغذاء والرائحة المـهبلية:

لماذا يحدث هذا؟

يطور مهبلك رائحة مميزة عندما يكون هناك خلل جرثومي. أي شيء يعطل التوازن الحمضي الطبيعي في المهبل يمكن أن يؤدي إلى ظهور رائحة غريبة. في كثير من الأحيان، يمكن أن يكون راجعا إلى عوامل مثل الجنس أو الأطعمة اليومية ولكن يمكن أيضا أن يتعطل بسبب عوامل مثل الالتهابات البكتيرية.

إلى متى تستمر الرائحة؟

يمكن أن تستمر الرائحة الى 48 ساعة بعد تناول الطعام ولكن اذا استمرت الرائحة لمدة 72 ساعة يفضل أن تستشير اخصائية أو طبيبة نسائية.

إليك أيضًا…

حمية الأرز .. ثلاثة أسابيع فقط تمنحكِ قوام مثالي طالما حلمت به! إليك التفاصيل

خبير سُلوكيات: النساء أكثر سعادة من دون زواج وإنجاب! إليك التفاصيل

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

شرب-الشاي-قبل-النوم

مفاجأة غير متوقعة.. شرب الشاي قبل النوم يساعدكِ على إنقاص وزنكِ!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة