الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية » أخبار » غاليري لافاييت يتعاون مع سيكس سينسز زيغي باي لإطلاق برنامج “الأصابع الخضراء الصغيرة” الصيفي في دبي
غاليري لافاييت يتعاون مع سيكس سينسز زيغي باي لإطلاق برنامج "الأصابع الخضراء الصغيرة" الصيفي في دبي
غاليري لافاييت يتعاون مع سيكس سينسز زيغي باي لإطلاق برنامج "الأصابع الخضراء الصغيرة" الصيفي في دبي

غاليري لافاييت يتعاون مع سيكس سينسز زيغي باي لإطلاق برنامج “الأصابع الخضراء الصغيرة” الصيفي في دبي

مع اقتراب فصل الصيف وبداية العطلة الطويلة، منتجع سيكس سينسيز زيغي باي ومركز تسوق غاليري لافاييت يقدمان برناج “الأصابع الخضراء الصغيرة” للعائلات التي تبحث  عن نشاطات مفيدة وممتعة لصغارها. يضم هذا البرنامج العديد من الورشات التي أعدت وصممت لتعليم الصغار ذوي الأعمار المتراوحة ما بين خمسة وإحدى عشر عاما كيفية العناية بالنباتات، حماية البيئة، صنع العديد من الأشياء انطلاقا من منتجات طبيعية، إعادة التدوير، وغيرها من الأنشطة الأخرى.

سيحتضن غاليري لافاييت في مول دبي هذه الورشات كل يوم اثنين وأربعاء، حيث سيقدم فريق سيكس سينسيز زيغي باي باقة من النشاطات المليئة بالمرح، والتي ستساعد الصغار على التواصل مع الطبيعة وتعلمهم كيفية الحفاظ عليها. تُقدم هذه النشاطات في قالب مبهج ومميز يشجع الصغار على إضافة لمساتهم الخاصة من أجل فهم أعمق ومشاركة فعالة مع تجربة منتجع سيكس سينسيز زيغي باي. أثناء ذلك، باستطاعة الأمهات الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة في غاليري لافاييت مع توافر تشكيلة واسعة من المنتجات الفاخرة تتنوع بين مستحضرات التجميل، المجوهرات الأنيقة، الملابس الراقية والأجهزة المنزلية عالية الجودة الأمر الذي يضمناستمتاع الأطفال والأمهات معا.

ستنطلق ورشات الأصابع الخضراء الصغيرة ابتداء من 1 يوليو إلى غاية 7 أغسطس، وستمتد كل حصة منها على مدى ساعتين من 11 صباحا إلى غاية 1 مساء، سيستمتع خلالها المشاركون الصغار بالخوض في العديد من النشاطات المختلفة من بينها:

  • زراعة النباتات: سيبدأ الصغار هذه الرحلة عبر دراسة دورة حياة النباتات، بدءا من استخلاص البذور، تحضير التربة وانتهاء بالعناية بالنبتة، حيث ستقدم هذه الورشة نظرة مقربة عن حياة النباتات وفرصة للخوض في تجارب بيئية ممتعة.
  • كن بطلا خارقا للبيئة: سيسدل الستار عن أسرار وعجائب البحار من خلال حصة في علم البحار، حيث ستقوم المختصة بسيكس سينسيز زيغي باي بأخذ الصغار في رحلة تحت البحار لتوسيع معرفتهم بها، وشرح كيفية المساهمة في نظافتها وحياتها الغنية. ستختتم هذه الحصة بدرس حول إعادة التدوير لحماية مياه البحار والمحيطات وأنواع الحياة التي تسكنها.
  • إبداعات العقول الفضولية: باستطاعة الصغار أثناء هذه الحصة التعبير عن إبداعهم والاختبار مع المواد الخام، فمثلاً سيتعلمون كيفية إذابة، تشكيل ونحت الصابون. أيضاً ستكون هناك حصة خاصة بالأطفال والأمهات لمشاركة أوقات ثمينة أثناء تعلم كيفية معالجة الصابون البارد. يُعتبر هذا النشاط فرصة رائعة لصناعة هدايا يتبادلها أفراد العائلة، أو للتنافس لمعرفة من يملك الموهبة الأفضل، حيث سيحصل الصغار على فرصة للتعبير عن إبداعهم بكل حرية من خلال حصة من النشاطات المتنوعة التي تضم صناعة الطائرات الورقية، فن تشكيل العجين، تلوين أوراق الشجر وغيرها.
  • رحلة عبر الثقافة المحلية: سينطلق الصغار في رحلة لاستكشاف الثقافة والتقاليد الشرق أوسطية ومزاياها المتعددة مثل اللباس التقليدي، الحنة، الرسم على المنحوتات الصلصالية والتعرف على مراحل نمو التمر، هي حصة تعريفية خاصة بالتراث المحلي لمنطقة الخليج العربي وكل ما يجعله مميزا.
  • العقل السليم في الجسم السليم: للصحة البدنية حصة خاصة مع يوغا وبيلاتيس للصغار للتخلص من كسل الصيف والاحتفاء بالعطلة بنمط حياة نشيط، سيتعلم الصغار من خلال هذه الحصة كيف يساهم الجسم السليم في تحفيز عقل سليم.

أما الورشة الأخيرة يوم 7 أغسطس، ستخصص لمناقشة الرحلة الكاملة عبر تأمل تطور  نمو النباتات التي اعتنى بها الصغار خلال هذه الفترة، وعرض الحرف التي أبدعوا في صناعتها.

تقدم ورشات ” الأصابع الخضراء الصغيرة” لسيكس سنسيز زيغي باي نظرة عميقة لمبادئ المنتجع الأساسية، وهي فرصة مثالية لاختبار ثقافة، قناعات وممارسات سيكس سينسيز  زيغي باي عن قرب، وللترويج لمبادئ سياحة مستدامة واعية للبيئة، وزرع أساساتها عند المسافرين، مقدمة عبر غاليري لافاييت في رحلة ومغامرة لا يجب تفويتها.

جدول الورشات:

1 يوليو: حصة تمهيدية (مجانية)

3 يوليو: زراعة النباتات – استخلاص البذور، تحضير التربة والعناية بالنبتة

8 يوليو: إذابة ونحت الصابون (يتوجب أن يكون الطفل مصحوبا بشخص بالغ خلال هذه الحصة)

10 يوليو: نشاطات رياضية – يوغا، بيلاتيس…

15 يوليو: معالجة الصابون البارد للأطفال والأمهات

17 يوليو: حصة للتعريف بالثقافة الشرق الأوسطية

22 يوليو: صناعة الورق

24 يوليو: أشغال ورقية يدوية

29 يوليو: إعادة تدوير المخلفات

31 يوليو: الحفاظ على البيئة

5 أغسطس: أشغال متنوعة – صناعة الطائرات الورقة، فن تشكيل العجين، الرسم على ورق الشجر…

7 أغسطس: ملخص عن كل الحصص السابقة – حيث سيتم عرض النباتات والأشغال المصنوعة طيلة فترة الصيف.

الأسعار:

الحصة الواحدة: 120 درهم إماراتي

أسبوع واحد (حصتان): 200 درهم إماراتي

البرنامج الكامل: 999 درهم إماراتي

لمزيد من التفاصيل والحجز، الرجاء زيارة الرابط التالي:

https://galerieslafayettedubai.com/promos-events/summer-workshop

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

شاهد أيضاً

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة