الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » نصائح للتمتع بـ رائحة فم منعشة في شهر رمضان! تعرفي عليها مع “جمالك”
رائحة-فم-منعشة
رائحة فم منعشة

نصائح للتمتع بـ رائحة فم منعشة في شهر رمضان! تعرفي عليها مع “جمالك”

يعاني البعض خلال شهر رمضان المبارك من رائحة فم كريهة وذلك نتيجة أسباب عدّة، إمّا تعود إلى عادات سلوكيّة خاطئة، أو إلى حالات مرضيّة، أم لأسباب غذائيّة.

للتخلّص من رائحة الفم غير المحبّبة ينصح الأطبّاء بالتالي:

– الامتناع عن التدخين
يؤثّر التدخين على نشاط الغدد اللّعابية في الفم، ما يحفّز نموّ بعض الأنواع من البكتيريا التي تكوّن في الفم رائحة كريهة.

– اعتماد خيوط التنظيف بانتظام
عدم الاهتمام بنظافة الأسنان سواء من خلال التفريش أو من خلال استخدام الخيط الطبّي الذي يعمل على إزالة بقايا الطعام بين الأسنان والتي تعجز الفرشاة عن الوصول إليها. كذلك ينصح بتنظيف اللّسان بفرشاة خاصّة مرّتين يوميّاً مع التركيز على الجزء الخلفيّ منه كونه البيئة المثلى لتكاثر البكتيريا.

– تجنّب السكريّات والحلوى
السكّر غذاء مثاليّ للبكتيريا التي تحوّله إلى أحماض وسموم، وهي تلعب دوراً كبيراً في ظهور مثل تلك الرائحة المزعجة.

– المداومة على غسول الفم
غسول الفم من أفضل الوسائل التي تكافح رائحة الفم الكريهة، ينصح باستخدامه مرّتين يوميّاً، إذْ يضمن الوصول التامّ إلى تجويف الفم، وبالتالي الحصول على فم نظيف وأسنان صحيّة خالية من التهابات اللّثة ورائحة الفم الكريهة.

– تناول البقدونس الطازج والأطعمة الحمضيّة
لأنّ البقدونس يكافح البكتيريا المسبّبة لرائحة الفم الكريهة ويحسن من صحّة الفم والنفس، كذلك مضغ قطعة من اللّيمون أو قشر البرتقال إذْ يحفزان عمل الغدد اللعابيّة، كما يساهمان في إزالة الخلايا الميتة في الفم وبقايا الطعام.

– التوقّف عن مشروبات الكافيين
كالقهوة والمشروبات الغازيّة، لأنّ الكافيين فيها يعمل على زيادة فرص تعرّض الفم للجفاف، ممّا يزيد من الرائحة، فاللّعاب يساعد على جرف البكتيريا والجسيمات التي تسبّب الرائحة الكريهة، وهذا هو سبب لا ينبغي تغافله للتخلّص من رائحة الفم أثناء الصيام.

– المداومة على الشاي الأخضر في السحور
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادّات الأكسدة التي تمنع نموّ البكتيريا في الفم، كما أنّه يقضي بفعاليّة كبرى على مركّبات الكبريت الموجودة في الأسنان وتتسبّب بمثل هذه الرائحة المزعجة للفم.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة