الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » هل بشرتك بحاجة لـ كريم الكولاجين ؟ إليك الإجابة الدقيقة من “جمالك”
كريم-الكولاجين
كريم الكولاجين

هل بشرتك بحاجة لـ كريم الكولاجين ؟ إليك الإجابة الدقيقة من “جمالك”

الكولاجين هو البروتين المسؤول عن شباب البشرة ونضارتها، موجود في الجسم والبشرة طبيعيّاً، إلّا أنّ كثافته تقلّ تدريجيّاً مع التقدّم في السنّ، ما يستدعي الحاجة إلى دعم مستوياته للحفاظ على تألّق وشباب البشرة، وعليه، فإنّ كريم الكولاجين الغنيّ بالأحماض الأمينيّة ضروريّ جدّاً للبشرة، خاصّة بعد عمر الثلاثين والأربعين.

أيضاً يمكن الحصول على الكولاجين عن طريق الحقن تحت الجلد على يد أطبّاء وخبراء تجميل من أجل إعادة ملء التجاعيد، كما تنصح الدراسات العلميّة والمخبريّة بأهميّة العناية بأسلوب الحياة اليوميّة وتناول الأغذية الصحيّة الغنية بالفيتامينات والأحماض الأمينيّة لدعم مستويات الكولاجين في البشرة وتحديداً بعد سنّ الـ35.

 

ما أهميّة كريمات وعلاجات كريم الكولاجين للبشرة

يعزّز الكولاجين من مرونة وشباب البشرة، كما يحفّز إنتاج المزيد من ألياف الإيلاستين، وبالتالي المزيد من الكولاجين وتجديد خلايا البشرة التي تصبح مع التقدّم في السنّ عاجزة عن عمليّات التجديد الحيويّة وبحاجة ماسّة إلى المزيد من الدعم الخارجيّ لإتمام وظائفها.

ومن المعروف أيضاً، أنّ الكولاجين يحارب الخطوط الرقيقة، التجاعيد وعلامات التقدّم في السنّ، كما تساعد الأحماض الأمينيّة الموجودة فيه على ترميم مختلف عيوب البشرة، كمعالجة الجروح والندوب واستبدال الخلايا المتضرّرة بأخرى جديدة وصحيّة، إضافة إلى أنّ الكولاجين يرطّب البشرة لاحتوائه على نسب عالية جدّاً من السوائل.

ما يجب معرفته، التعرّض المفرط لأشعّة الشمس يتسبّب بجفاف البشرة ويفسد مفعول الكولاجين، لذا لا بدّ من توخّي الحذر وتجنّب التعرّض لأشعّة الشمس مباشرة، مع ضرورة تأمين الوقاية الكافية والضروريّة للبشرة والشعر، هذا إضافة إلى المواظبة على شرب المياه بوفرة بما لا يقلّ عن ليترين إلى 3 ليترات من الماء يوميّاً، واعتماد نظام غذائيّ غنيّ بالألياف، الفيتامينات والدهون الأساسيّة التي تعزّز وتحفّز إنتاج الكولاجين طبيعيّاً في البشرة وتجديد الخلايا على أكمل وجه، ما يجعلكِ تبدين أصغر سنّاً.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

فيتامينات-البشرة

فيتامينات للبشرة في رمضان حتى تتخلصي من مظهرها المجهد والمتعب!

33 30 63shares يحتاج الجسم خلال شهر الصوم إلى فيتامينات أساسيّة، ما ينعكس صحّة على …