الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية » أخبار » معادلة الضوء تُكشَف بنجاح!
معادلة الضوء تُكشَف بنجاح!
معادلة الضوء تُكشَف بنجاح!

معادلة الضوء تُكشَف بنجاح!

يسعى علم الضوء بحسب La Prairie إلى فهم العوامل المختلفة التي تمنع إشراق البشرة. وخلال إجرائهم للبحوث، تساءل العلماء السويسريون حول ما إذا كان هنالك طريقة لكشف أسرار إشراق البشرة. ومن هنا، أبصر فصلٌ جديد من بحوث La Prairie العلمية الجريئة النور ليضاف إلى إرثٍ عريقٍ من الاكتشافات.

وللانطلاق في رحلتهم الاستكشافية، قام علماء La Prairie بصياغة معادلة تمثّل العلاقة بين إشراق البشرة والعوامل المختلفة التي تؤثر عليها. إنّها معادلة الضوء. وإذا ما أردنا تبسيطها لقلنا إنّها تضمّ جزأين: اللون والانعكاس. بالإضافة إلى ذلك، لنتمكن من التوصّل إلى إشراق مثالي من الضروري أولاً اكتشاف الجوانب الخفيّة لهذين العنصرين.

اكتشاف أسرار اللون


يتكوّن الطيف اللوني للبشرة من أصباغ تتشكّل طبيعياً وترتبط بطبقات جلدية مختلفة. وتمتص الضوء في عملية تحوّل الضوء الأبيض إلى ضوء ملوّن كما تؤدي إلى الحدّ من شدّة الضوء المنعكس من البشرة الذي يشار إليه أيضاً بإسم الإشراق أو التوهج. ومع التقدم في العمر، تزداد كمية هذه الأصباغ مما يقلل من إشراق البشرة الطبيعي ويؤدي إلى ظهور علامات التقدّم في السنّ باكراً.

التصبّغ الرمادي


يتراكم الغبار والجسيمات الناتجة عن التلوث على مستوى الطبقة القرنية التي تُعتبر الطبقة العليا من البشرة، مما يؤدي إلى تشكّل غشاء سطحي من الجسيمات يحدّ من إشراق البشرة الطبيعي ويُفقدها مظهرها الصحي والشاب.

التصبّغ البني


بسبب التعرض لأشعة الشمس ما فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء والضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة الرقمية، يمكن أن يتزايد إنتاج الميلانين في البشرة. كما قد تتضرر بعض الخلايا الصباغية من التعرض المتراكم للأشعة ما فوق البنفسجية، لاسيما في البشرة التي تظهر عليها علامات التقدم في السنّ، فتبدأ هذه الخلايا بإنتاج مادة الميلانين بشكل مفرط ومستمر، مما يؤدي إلى تغيّر لون البشرة. وتُعرف هذه الظاهرة بالبقع الداكنة التي تقلل من إشراق البشرة الطبيعي.

التصبّغ الأصفر


يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي بسبب الجذور الحرة المفرطة إلى تفكّك البروتينات، بما في ذلك تسكّر الكولاجين في الأدمة. ويؤدي ذلك إلى ظهور صبغة صفراء ضارّة تضعف إشراق البشرة الداخلي.

التصبّغ الأحمر


قد يؤدي التعرّض لعوامل الإجهاد الخارجية مثل الأشعة ما فوق البنفسجية والمواد المسبّبة للحساسية والميكروبات والجذور الحرّة إلى التهاب وتمدد الشعيرات الدموية في الطبقات العميقة للبشرة. وقد ينتج عن التعرض المستمر لعوامل الإجهاد الخارجية هذه التهابٌ مزمنٌ صامتٌ وتمدّدٌ دائمٌ في الأوعية الدموية. وبالإضافة إلى ظهور الأوعية الدموية من خلال البشرة الرقيقة مع التقدّم في السنّ، يصبح التصبّغ الأحمر دائماً ويظهر على شكل بقع. فتبدو البشرة حمراء وغير متجانسة اللون، ويتلاشى إشراقها الطبيعي.

اكتشاف أسرار انعكاس الضوء

طح الناعم للبشرة الشابة ومن عمق طبقاتها. وعلى مرّ الزمن، يصبح نسيج سطح البشرة غير متجانس وتظهر عليه بعض الخطوط. كذلك، تفقد شبكة الكولاجين كثافتها وبنيتها في الوقت نفسه داخل البشرة. لذا، تضعف قدرة البشرة على عكس الضوء وتخسر إشراقها الطبيعي.

اكتشاف مذهل


بعد خمس سنوات من البحوث المكثّفة، تمكّنت La Prairie من تطوير مستحضرين فعّالين يوفّران إشراقاً استثنائياً للبشرة عندما يُستخدمان معاً.

عند اختبار فعالية White Caviar Illuminating Pearl Infusion وWhite Caviar Crème Extraordinaire باستخدام بروتوكول متطوّر، اكتشف علماء La Prairie أنّ مستحضَري White Caviar يحققان نتائج غير مسبوقة. فعندما يُستخدمان معاً، يحدّان من ظهور التصبّغ الرمادي والبني والأحمر على البشرة، كما أنهما يقلّلان من التصبّغ الأصفر الذي ينتج عن تفكّك الكولاجين ويزيدان من انعكاس الضوء من خلال تنعيم سطح البشرة بشكل كامل.

وبالتالي، تساعد التركيبة التي تجمع بين مستحضر White Caviar Illuminating Pearl Infusion المعزّز بتركيبة حصرية تحسّن الإشراقة، ومستحضر White Caviar Crème Extraordinaire المعزّز بالجزيء المضيء الثوري Lumidose، على استهداف البقع الرمادية والبنّية والحمراء والصفراء التي قد تُضعِف قدرة البشرة على عكس الضوء وتُفقِدها إشراقها الطبيعي، فتعيد لها توهّجها لتتمكّن من عكس الضوء من جديد.

تمّ تعزيز تركيبة كلا المستحضرين بخلاصة الكافيار الذهبي التي تمنح بشرة متماسكة وتحسّن قدرتها على عكس الضوء. كما تمّ تعزيزهما باستخدام المركّب الخلوي الحصري لعلامة La Prairie الذي يستعين بأحدث البحوث في مجال التكنولوجيا الحيوية ليعيد إحياء الخلايا التي ينبع منها الجمال ويمدّها بالطاقة. فتتجدّد البشرة وتصبح أكثر تماسكاً وتستعيد شبابها وإشراقها.

عند استخدام هذين المستحضرين معاً، سيعملان على عنصرَين اثنين هما اللون والانعكاس اللذين تقوم عليهما معادلة الضوء ويؤثّران في إشراق البشرة لتستعيد توهّجها الطبيعي. عملية فكّ رموز معادلة الضوء تمّت بنجاح! 

عادات WHITE CAVIAR التجميلية 

أغسلي وجهك جيداً صباحاً ومساءً. طبّقي لوشن White Caviar Illuminating Clarifying Lotion، كخطوة أولى للحصول على بشرة أكثر تماسكاً وإشراقةً. ثمّ استخدمي سيروم العينين White Caviar Illuminating Eye Serum الذي يقدّم مزيجاً قوي المفعول من المكونات النشطة التي تساعد على الحد من ظهور البقع الداكنة تحت العينين، مع التخفيف من مظهر الخطوط الرفيعة. وعلى باقي الوجه ومنطقة الرقبة والصدر، ضعي سيروم White Caviar Illuminating Pearl Infusion. ربّتي على منطقة العينين بلطف بواسطة كريم العينين White Caviar Illuminating Eye Cream الذي يتميز بتركيبة شفافة غنية بالترطيب، تساعد على إضفاء الإشراقة والترطيب على البشرة الحساسة حول العينين. وختاماً، وزّعي كمية من مستحضر White Caviar Crème Extraordinaire بلطف على كامل الوجه، مع تجنب منطقة العينين. ولحماية إضافية ضدّ علامات التقدم في السن الناجمة عن الأشعة ما فوق البنفسجية، طبّقي مستحضر Cellular Swiss UV Protection Veil SPF 50في الصباح وأعيدي الكرّة طوال النهار.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة جمالك و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

Kat Von D Beauty تضيف مستحضر Ultra Ink Liner الجديد إلى مجموعة أقلام الآيلاينر بالتركيبة النباتية

Kat Von D Beauty تضيف مستحضر Ultra Ink Liner الجديد إلى مجموعة أقلام الآيلاينر بالتركيبة النباتية

33 30 63sharesبدءاً من مايو 2019، تضع علامة Kat Von D Beauty في متناول يديك قلم الآيلاينر …