الإثنين , أغسطس 26 2019
الرئيسية » صبغة الشعر » 5 اعتقادات خاطئة حول إخفاء الشعر الأبيض بالحناء، تعرفي عليها لتتجنبيها
الشعر-الأبيض-والحناء
الشعر الأبيض والحناء

5 اعتقادات خاطئة حول إخفاء الشعر الأبيض بالحناء، تعرفي عليها لتتجنبيها

الحناء طريقة لتلوين الشعر طبيعيًا، إلا أنه ثمة الكثير من الاعتقادات الخاطئة منها أن الحناء يترك خصلات بيضاء في شعرك.

تعرّفي على هذه الاعتقادات عن الحناء لعلاج الشعر الأبيض لكي تتجنّبيها:

1-    الحناء لا تُخفي الشعر الأبيض

تتحدث الكثيرات عن هذا الأمر ويقلن إن الصبغة الطبيعية لا تُخفيالشعر الأبيض. لكن، اعلمي أن هذا قد يعود إلى سوء استخدام الصبغة. ففي حال أردت أن تستخدمي الحناء مثلاً، من الأفضل أن تضعي طبقة أولى منه وأن تنتظري لمدة ساعة و30 دقيقة قبل أن تضعي الطبقة الثانية. وبعد ذلك، عليك أن تنتظري لنحو ساعتين إلى 3 ساعات قبل أن تقومي بغسل شعرك.

2-    الحناء تجفف شعرك

هذا ليس بصحيح، فالصبغات الكيميائية هي التي تجفف شعرك. لكن، في هذه الحالة، عليك أن تستبدلي الشامبو ومنتج ما بعد الشامبو الخاصين بك بمنتجات أخرى طبيعية. فهذا يساعد على تثبيت اللون ويحمي شعرك من التلف. كما يمكنك أن تلجئي إلى حيلة أخرى: أضيفي القليل من الزيت أو اللبن الزبادي إلى خلطة الحناء التي تحضرينها. كذلك من الضروري أن تطبقي حمامات الزيت على شعرك بين الحين والآخر.

3-    الحناء لا تدوم طويلاً

إذا أردت أن تطبقي الحناء لتخفي شعيرات رأسك البيضاء، من الأفضل والضروري أن تتذكري ما يلي:

– بعد أن تطبقي الحناء، لا تغسلي شعرك بالشامبو مباشرة، بل انتظري من 3 إلى 4 أيام قبل أن تفعلي ذلك. وبالطبع، إلجئي إلى شامبو لطيفاً.

– لا تستخدمي أي نوع من الجلّ أو الكريم خلال مدة الـ24 ساعة التي تلي عملية تلوين شعرك.

4-    الحناء تحتاج إلى الوقت

ألا تشعرين بالقلق عندما تعدك الصبغات الصناعية بأن تحصلي على اللون الذي تريدين خلال 10 إلى 15 دقيقة؟ فهي تحتوي، في هذه الحالة، على مكونات شديدة القوة والفعالية قد تلحق التلف بشعرك. أما الصبغات الطبيعية فهي تتطلب بعض الوقت، إلا أنّها تحمي خصلاتك الجميلة من الضرر.

 

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الليلك-كلون-شعر

لون الليلك يجتاحُ عالم موضة الشعر.. شاهدي بنفسك سحره وتألقي بجماله!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة