الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » نصائح تمنع نمو الشعر تحت الجلد … تعرفي عليها وطبقيها مع “جمالك”
الشعر-تحت-الجلد
الشعر تحت الجلد

نصائح تمنع نمو الشعر تحت الجلد … تعرفي عليها وطبقيها مع “جمالك”

تتعدّد أسباب نموّ الشعر تحت الجلد من بينها الوسيلة المتّبعة لإزالة الشعر، عدم ترطيب البشرة باستمرار، يرافقه غالباً شعور بالألم، نتوءات في الجلد والتهاب.

لتتخلّصي من مشكلة نموّ الزغب تحت الجلد وتنعمي ببشرة ناعمة طيلة الصيف، عليكِ باتّباع النصائح التالية:

• احرصي دائماً على ترطيب البشرة بكريمات وزيوت طبيعيّة غنيّة ومغذّية لتحفيز الزغب على اختراق الجلد إلى الخارج، كما يجب ترطيب المنطقة قبل الحلاقة أو نزع الشعر بأيّ وسيلة لتليين الجلد.

• تجنّبي حلاقة الشعر بالاتّجاه المعاكس لنموّ الشعر، ومن الضروريّ الاستعانة بالكريم المخصّص للحلاقة ذي تركيبة لطيفة وخاصّة ببشرة النساء أو يمكنكِ استبداله ببلسم الشعر.

• ارتدي الملابس القطنيّة الفضفاضة، وامتنعي عن ارتداء السروايل المطاطيّة الضيّقة التي تعرف بالـ Leggings لأنّها تتسبّب بتغيّر اتّجاه نموّ الشعر وتزيد من فرص نموّه تحت الجلد.

• تقشير البشرة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع بكريمات التقشير الخاصّة بالجسم أو من خلال تحضير أقنعة مقشّرة في المنزل للتخلّص من طبقات الجلد الميت التي تعرقل نموّ الشعر إلى الخارج وتشجّع نموّه تحت الجلد.

• رطّبي البشرة جيّداً قبل حلاقة الشعر وتجنّبي إزالة الشعر إذا كانت البشرة جافّة، ولا تنسي ترطيبها بعد نزعه.

• تجنّبي إزالة الشعر بالشمع قبل أن ينمو بشكل كامل، لأنّ إزالة الشعر وهو قصير يؤدّي إلى تكسّره، فينمو بشكل أسرع.

• استعيني بحجر الخفاف عند الاستحمام وافركي به الجلد بلطف للتخلّص من طبقات الجلد الميت.

• إذا كانت البشرة التي ينمو فيها الزغب تحت الجلد تعاني من البثور، لا بدّ من علاجات مطهّرة ومنقّية للمنطقة التي تحيط بها مضادّة للبكتيريا تبتاع من الصيدليّات أو وفق استشارة طبيب الجلد.

• استعيني بالكمّادات الساخنة على المنطقة التي ينمو فيها الزغب تحت الجلد، واتركيها من 5 إلى 10 دقائق، ثمّ جفّفي المنطقة وباشري عمليّة نزع الشعر لفتح المسامّ ومنح الجلد المرونة لتسمح بانتزاع الزغب بسهولة.

• جرّبي بيكربونات الصودا المهدّئة للجلد وذلك بعد نزع الزغب. فقط اخلطي ملعقة من بيكاربونات الصودا مع القليل من الماء الدافىء وامسحي بالقطنة على المنطقة التي تعاني من نموّ الزغب تحت الجلد.

• من الوصفات المتداولة التي تساعد على نزع الزغب تحت الجلد، هي وصفة خلّ التفّاح السحريّة. اغمسي القطنة في خلّ التفّاح وافركي بها المنطقة التي تعاني من نموّ الزغب تحت الجلد. كرّري العمليّة عدّة مرّات كلّ يوم إلى أن يصبح الزغب خارج سطح الجلد.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

ماء-الورد

فوائد ماء الورد وأقوى وصفاته لتصفية البشرة وزيادة أنوثتك! تعرفي عليها

33 30 63sharesتحلم كل امرأة بالوصول إلى الطرق التي تجعل بشرتها صافية ونقية؛ حتى تزيد …