الإثنين , أغسطس 26 2019
الرئيسية » أخبار » طالبات سعوديات ينتقدن عباءة التخرج من الجامعة.. وغضبهنّ يجتاح تويتر!
عباءة-التخرج
عباءة التخرج

طالبات سعوديات ينتقدن عباءة التخرج من الجامعة.. وغضبهنّ يجتاح تويتر!

أثار تصميم عباءة تخرج سترتديها طالبات سعوديات من جامعة طيبة بالمدينة المنورة، جدلاً واسعًا بينهنّ، فانتقدن تصميمها الذي جاء باللونين الأسود والأزرق، وطبع عليها شعار الجامعة.

وذكرت الطالبات أنهن تفاجأن بالتصميم وموديل العباءة، واعتقدن في البداية أن الأمر سيكون اختياريًا أو أن لكل كلية موديلاً خاصًا، لكنهن علمن بعد ذلك أن هذه العباءات سترتديها جميع الطالبات أثناء حفل التخرج.

وانتقل انتقاد عباءة التخرج إلى موقع تويتر، واسع الانتشار في السعودية، فانطلق وسم “#عبايه_تخرج_جامعه_طيبه”، سريعًا ليكون أحد المتصدرين لقائمة الترند، أبدت من خلاله الطالبات آرائهن، وطالبن إدارة الجامعة بالتخلي عن تصميم العباءة التي فرضت عليهنّ.

عباءة التخرج

كما لم تخل التغريدات من السخرية والطرافة من شكل العباءة، خاصة وأن هذه المناسبة المميزة انتظرتها الطالبات بفارغ الصبر بعد 4 سنوات من الدراسة، لتكون شمعة مضيئة في حياتهن.

ووجهت مغرّدات سعوديات أسئلة إلى إدارة الجامعة عن سبب عدم اسناد تفصيل العباءة لمصممات متمكّنات، أو على الأقل أن يتم استشارتهنّ بشكل العباءة ولونها، لا أن يتم فرضها عليهنّ بهذه الطريقة.

ورغم أن القضية أثارت جدلاً واسعًا بين الطالبات، ومن انضم لهن من المغرّدين عبر تويتر لإبداء رأيهم، إلا أن الجامعة لم تردّ عليهم أو تعلّق على الموضوع إلى الآن.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

Kat Von D Beauty تُطلق مجموعة ظلال العيون Creamfoil Eyeshadow محدودة الإصدار

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة