الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » 5 نصائح للتقليل من أعراض مشكلة حرقان البول … تعرفي عليها بالتفضيل
حرقان-البول
حرقان البول

5 نصائح للتقليل من أعراض مشكلة حرقان البول … تعرفي عليها بالتفضيل

يعاني الكثير من النَّاس النِّساء منهم والرِّجال من حدوث حرقةٍ في البول، وتختلف أسباب حدوث هذه الحرقة عند النِّساء عنها عند الرِّجال؛ والسَّبب في ذلك الاختلاف يعود إلى العامل الأهم الذي له دورٌ في الحرقان وهو الجهاز التناسليّ؛ حيث إنَّ الجهاز التناسليّ عند النِّساء يختلف تماماً عن الجهاز التناسليِّ لدى الرِّجال.

وترجع أهميَّة الجهاز التناسليِّ في حدوث هذه المشكلة إلى التصاقه التصاقاً تاماً بالجهاز البوليِّ، وتُعتبر هذه المشكلة -مشكلة حرقان البول – كثيرة الانتشار وخاصَّةً عند النِّساء، ولا بدّ أنَّ كلُّ أنثى قد تعرّضت لها وشعرت بِها.

وفي هذا المقال نقدم لكم نصائحٌ للتقليل من حرقان البول :

1- الإكثار من شرب السَّوائل حيث يُفضَّل شرب ثلاثة لترات في اليوم من السَّوائل، سواءً أكانت ماء أم عصير أم حساء؛ حيث إنَّ الإكثار من شرب السَّوائل يزيد من التَّبول، وذلك يعمل على طرد البكتيريا من المثانة.

2- الحرص على التَّبول بعد عمليَّة الجماع؛ لمنع البكتيريا المعويَّة من الوصول إلى المثانة عبر المجاري البولية، ويساعد ذلك على حماية المثانة من إصابتها بالالتهاب.

3- مراجعة الطَّبيب إذا حدث التهاب في المثانة أثناء الحمل، وبشكلٍ عام يجب على من يشعر بحرقة في البول واستمرَّ الألم لمدة ثلاثة أيام وأكثر أن يراجع الطَّبيب.

4- يجب تدفئة منطقة أسفل البطن جيداً؛ لأن الدورة الدَّمويَّة تزيد في هذه المنطقة، وتعمل البرودة مثل لبس ملابسٍ مبللةٍ أو الجلوس على أماكن باردةٍ من تقليل الدَّورة الدَّمويَّة، ويساعد ذلك على نمو البكتيريا وتكاثرها.

5- يجب تنظيف المهبل بالماء فقط؛ حيث إنَّ التَّنظيف الزائد بالصابون لهذه المنطقة يزيل الطبقة المهبليَّة الطبيعيَّة التي تقي هذه المنطقة من البكتيريا المعويَّة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

حمية-قوس-قزح

حمية ألوان قوس قزح .. نظام غذائي يزدحم بالفوائد الصحية بالإضافة لخسارة الوزن!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة