الثلاثاء , يونيو 18 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » بهذه الطرق يمكنكِ التخلص من تجاعيد الصدر المزعجة! إليك التفاصيل
التخلص-من-تجاعيد-الصدر
التخلص من تجاعيد الصدر

بهذه الطرق يمكنكِ التخلص من تجاعيد الصدر المزعجة! إليك التفاصيل

تعدّ بشرة الصدر حساسة جدا، مثل بشرة الوجه، لكن كثيرا من النساء لا يهتممن بها، حيث يتركن هذه المنطقة تتعرض للشمس والمواد الكيميائية الناتجة عن كريمات البشرة، ما يسبب ظهور تجاعيد الصدر ، إضافة لأسباب أخرى.

وفي هذا الصدد، نشر موقع “برايت سايد” تقريرا، أشار فيه إلى عدة طرق يمكن للمرأة من خلالها التخلص من تجاعيد الصدر وهي كما يلي:

تغيير وضعية النوم

يؤدي النوم على جانبي الجسم أو الاستراحة على البطن لظهور طيات في جلدكِ، وهي أحد الأسباب التي يمكن أن تتسبب بظهور تجاعيد الصدر. ولتجنب هذا الأمر، يمكنكِ النوم على ظهركِ، وجعلها عادة دائمة.

كما يمكنكِ تدريب نفسكِ من خلال وضع وسادة أسفل ركبتيكِ للمساعدة في إبقائكِ في الوضعية ذاتها، أو بوضع وسادتين على جانبي جسمكِ، بالإضافة إلى ذلك سوف تتجنبين أيضا الثدي المترهل بهذه الخدعة.

قناع الألو فيرا

يمكنكِ الاسترخاء وتهدئة نفسكِ بينما تحافظين على نعومة بشرة صدركِ بواسطة قناع الألو فيرا، ضعي جل الألو فيرا على صدركِ لمدة 20 دقيقة، حيث يمنح بشرتكِ رطوبة طبيعية، وبهذا لا تتشقق أو تجف بسهولة، هذا العلاج سيمنع تكوين التجاعيد، ويجعل بشرتكِ تتوهج.

تجنبي الماء الساخن

تجنبي أثناء الاستحمام توجيه الماء الساخن مباشرة على صدركِ، وذلك لأن درجة حرارة الماء العالية تؤدي لتلاشي الزيوت الطبيعية من البشرة وتجعلها جافة، وبالتالي تسهل ظهور التجاعيد، لذلك دعي الماء ينزل على رأسكِ لينساب لوحده ببطء للكتفين، وبهذا حينما يصل للصدر يكون برد قليلا.

تمرين الصدر

تقلل عضلات الصدر الجيدة والمشدودة من ترهل الجلد، لذلك قومي بشد العضلات والجلد عن طريق القيام بتمرين بسيط، وذلك عبر القيام بـ20 عملية ضغط يوميا قبل الاستحمام.

ارتداء حمالة الصدر المناسبة

ارتداء حمالة الصدر المناسبة لقياس صدركِ، سيقلل من انحناءه بفعل الجاذبية، ويبقيه مستقيما، وأيضا يقلل من الاحتكاك على بشرتكِ، وأيضا لا يسبب لكِ الألم أو الضغط، وفي الوقت ذاته لا تكون واسعة عن مقاسك المحدد، ما يعني سلاسة البشرة وتجاعيد أقل وضوحا.

تدليك الصدر

تدليك الصدر يحفز تدفق الدم إليه، ويملأ جلدكِ بالأكسجين، ويحول دون ظهور “علامات” الشيخوخة، ضعي قليلا من كريم الترطيب على أصابعكِ، ثم حركيها فوق صدركِ، واضغطي برفق في حركات دائرية، ركزي على منطقة الصدر وحول الثدي، هذه الطريقة تحافظ على صحة بشرتكِ، وتمنع ظهور تجاعيد الصدر.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

المرأة-الكورية

اكتشفي سر تبييض البشرة على طريقة المرأة الكورية … تعرفي عليه مع “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة