الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » أفضل الطرق لنتف شعر الإبط … تعرفي على سلبياتها وايجابياتها مع “جمالك”
إزالة-شعر-الإبط
إزالة شعر الإبط

أفضل الطرق لنتف شعر الإبط … تعرفي على سلبياتها وايجابياتها مع “جمالك”

تعمل المرأة على ازالة الشعر الزائد من الجسم، و عندما يتعلق الأمر بإزالة شعر الإبط ، فهناك العديد من التقنيات التي يمكنك الاختيار من بينها، و لكن من الصعب جدا أن تقرر! حسنًا، إليك بعض الطرق التي يمكنك استخدامها وإيجابياتها وسلبياتها.

إزالة شعر الإبط عن طريق الشفرة

ادخل إلى حمام ساخن واستخدم الماء الدافئ لتنظيف الإبطين تمامًا ، اغلق الماء لمدة ثانية وافرك بلطف الإبطين بمنشفة خشنة لتقشير خلايا الجلد الميتة ، و احصل على الشفرة وقم بتشغيل الماء مرة أخرى (أو يمكنك استخدام كريم الحلاقة للتشحيم) ، من المهم جدًا أن تكون الشفرة حادة ، ارفع ذراعك فوق رأسك وابدأ الحلاقة ، تعارض مع اتجاه نمو الشعر للحصول على حلاقة أوثق ، و لكن لا تفعل ذلك إذا كان لديك بشرة حساسة ، و عندما تنتهي ، اشطف بالماء البارد للتأكد من إغلاق المسام ولا تتعرض لخطر الإصابة ، جففها بمنشفة ورطبها مع عصير الخيار أو زيت جوز الهند ، و يمكنك تكرار هذه العملية كل 2-3 أيام حسب معدل نمو الشعر ، ولكن يجب أن تمنح نفسك فترة راحة لمدة أسبوع مرة واحدة كل فترة.

ايجابيات حلاقة الابط

– طريقة سريعة و فعالة.
– يقشر بشرتك.
– غير مؤلم.
– غير مكلفة.

سلبيات حلاقة الابط

– ينمو الشعر مرة أخرى خلال يوم أو يومين.
قد يسبب سماكة لشعر.
قد يؤدي إلى تغميق الإبطين .

نصائح عند حلاقة الابط

– الحلاقة قبل الذهاب إلى السرير لإعطاء الوقت تحت الإبط للتعافي أثناء النوم ، و بهذه الطريقة سوف تتجنب أيضًا استخدام مزيل العرق مباشرة بعد الحلاقة.

– رطب المناطق تحت الإبط باستخدام زيت جوز الهند أو عصير الخيار ، أو استخدم مزيل العرق مع زيت الأفوكادو.
– تأكد من بقاء ماكينة الحلاقة نظيفة من خلال شطفها بعد كل استخدام.
– استخدم ماكينة حلاقة حادة للحصول على أفضل النتائج.
– الحلق في جميع الاتجاهات للحصول على نتيجة أكثر سلاسة ، إلا إذا كان لديك بشرة حساسة.
– استخدم ماكينة حلاقة صغيرة لأجزاء الإبط التي يصعب الوصول إليها.

نتف الإبط بالملقط

قم بتنعيم البشرة بحيث يخرج الشعر بسهولة أكبر عن طريق الاستحمام الساخن أو تطهير الإبطين بماء دافئ ، بمجرد الخروج من الحمام ، قم بالتقشير عن طريق فرك الإبطين برفق بمنشفة خشنة ، و ارفع ذراعك فوق رأسك وابدأ نتفه ، النتف من القاعدة وتذهب في اتجاه نمو الشعر لتجنب ظهور الشعر ملتوي ، لا تنس أن تأخذ استراحة قصيرة بين الحين والآخر لتتجنب اصابة الرقبة و الأذرع ، و عندما تنتهي من ذلك ، قم بتطبيق ما بعد الحلاقة ، و كرر كل شهر أو كل شهرين ، و هذا يتوقف على معدل نمو الشعر.

ايجابيات الحلاقة بالملقط

– الشعر يستغرق وقتا أطول لينمو مرة أخرى.
– ألطف على الجلد من الحلاقة.

سلبيات الحلاقة بالملقط

– مؤلم.
– قد يسبب شعر ملتوي.

نصائح عند نتف الابط بالملقط

– انتف في اتجاه نمو الشعر لتجنب تجعد الشعر.
– استخدم الملقط الحاد و المعقم.
– انتظر حتى ينمو شعرك ربع بوصة على الأقل قبل نتفه.
– إذا كان لديك شعر كثيف ، أو إذا كنت عرضة لتنامي الشعر ، أو إذا كان لديك بشرة حساسة ، فإن الانتعاش ليس مناسبًا لك.

نتف الابط بالسيلكابيل

قم بتنعيم البشرة بحيث يخرج الشعر بسهولة أكبر عن طريق الاستحمام الساخن أو تطهير الإبطين بماء دافئ ، قشر من الحمام بمنشفة خشنة ، ارفع ذراعك فوق رأسك والحفاظ على الجلد مشدود (قد تحتاج إلى شخص لمساعدتك في هذا) ، استخدم أقل إعداد على جهاز إزالة الشعر ، أمسكها بزاوية 45 درجة واذهب ببطء شديد حتى تتمكن من التعود على الألم ، ثم اذهب بزاوية 90 درجة و قم بنزع جهاز نزع الشعر عبر جلدك في جميع الاتجاهات ، من المحتمل أن يكون الإبطين أحمر ومتقرح – ضع محلول مهدئ أو الألوة فيرا ، كرر كل 4-6 أسابيع ، اعتمادا على معدل نمو الشعر.

ايجابيات نتف الشعر بالسيلكابيل

– سريع وفعال.
– الشعر يستغرق وقتا أطول لينمو مرة أخرى..
– ألطف على الجلد من الحلق.

سلبيات تنف الشعر بالسيلكابيل

– مؤلم.
– قد يسبب شعر ملتوي.

نصائح عند استخدام السيلكابيل

– قبل البدء قلص شعرك إلى حوالي 3-5 مم.
– قد تظهر بعض الشعرات التي لا تزال في مرحلة نموها عند إزالة الشعر ، بعد فترة وجيزة. قم بنزعها لمحاذاة دورة نمو شعرك.
– تأكد من تقشير حوالي 2-3 أيام بعد إزالة الشعر لتجنب ظهور الشعر.

ازالة الشعر بالشمع

يتم تسخين الشمع في سخان الشمع أو في الميكروويف ، و قم بتنعيم بشرتك عن طريق غسل الإبطين بماء دافئ ، جفف بمنشفة و ضع بودرة التلك ، و باستخدام ملعقة خشبية ، ضع الشمع في اتجاه نمو الشعر ، ارفع ذراعيك فوق رأسك لضمان أن الجلد مشدود وضع شريط الشمع تاركًا مكان خاليًا من الشمع ، افركي الشريط في اتجاه نمو الشعر ثم اسحبه سريعًا في الاتجاه المعاكس ، أي شعر طائش يمكن التقطه بالملاقط ،قم بإزالة بقايا الشمع بزيت الطفل و غسل المنطقة بالماء البارد ، و كرر كل 4-6 أسابيع ، اعتمادا على معدل نمو الشعر.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

البشرة الجافة

هل تعانين من البشرة الجافة ؟ تعرفي على هذه الحيل التي ستغير حياتك

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة