الثلاثاء , مارس 26 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم الحوامل .. وجبات متوازنة بدون حرمان لخسارة الوزن بطريقة آمنة
رجيم-الحوامل
رجيم الحوامل

رجيم الحوامل .. وجبات متوازنة بدون حرمان لخسارة الوزن بطريقة آمنة

من أكبر المخاطر التي تتعرض لها الحامل زيادة الوزن أثناء شهور الحمل، خاصة الثلاثة الأخيرة، فهذا نذير بولادة مبكرة قد تعرض الأم والطفل لبعض المخاطر.

يقول خبير التغذية محمود عفيفي إنه من العادات الخاطئة أن جميع أفراد الأسرة يتعاملون مع الحامل على أنها تأكل لفردين ويجب أن تتناول الأكلات الدسمة وذات السعرات الحرارية العالية، حتى يستفيد الجنين، لكن الحقيقة مختلفة تماما وهي أن الأكلات الصحية الخالية من الدهون وقليلة السعرات الحرارية هي التي تمنح المرأة الحامل صحة وقوة وتمنح الجنين جميع العناصر اللازمة للنمو.

 رجيم الحوامل 

وينصح خبير التغذية محمود عفيفي المرأة الحامل في حالة زيادة الوزن أن تسارع باتباع رجيم الحوامل الفعال والأمن حتى لا تتعرض للمخاطر ويعتمد على الخطوات التالية..

عند الاستيقاظ من النوم لابد من تناول وجبة خفيفة مكونة من ربع رغيف بلدى مع قطعة جبن لايت ، او 2 شريحة بسكويت للتقليل من الحموضة المعدة وعدم تعرضك للقىء.

الابتعاد عن تناول الملح الزائد فى الطعام حتى لا تسبب التورم نتيجة احتباس الماء ، وعدم الانقياد لشعور الوحم فهو حالة نفسية ليس لها اساس.

عدم الافراط في تناول السكريات أو الدهون فهي غير مفيدة وقد تؤدي إلى حدوث الضغط أو سكر الحمل.

عند الشعور بالجوع يفضل تناول الأطعمة التي منح الحامل الطاقة وتساعد على نمو الجنين بشكل صحي مثل البيض ،الفول ،العدس ، والسمك ،اللحم ، الدجاج ، الخضروات والأطعمة المليئة بالحديد وفيتامين cوالكالسيوم ، هذا بالإضافة إلى  مضادات الأكسدة مثل الرومان والبرتقال والجريب فروت.

الحرص على تناول المشروبات الساخنة التي تقلل الشعور بالجوع الدائم ، وتساعد على تنظيم حركة المعدة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

فطريات-المهبل

واجهي فطريات المهبل وتخلصي من كل أعراضها مع هذه النصائح من “جمالك”

1 30 31sharesقال الدكتور كريستيان ألبرينج، طبيب أمراض النساء الألماني، إن فطريات المهبل يسببها فطر …