الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 4 مكونات طبيعية يمكنها تهدئة التهاب البشرة بعد عملية إزالة الشعر! تعرفي عليها
التهاب-البشرة
التهاب البشرة

4 مكونات طبيعية يمكنها تهدئة التهاب البشرة بعد عملية إزالة الشعر! تعرفي عليها

تصاب السيدات أحيانًا بـ التهاب البشرة والتهابها بعد إزالة الشعر سواءً بالحلاوة أو الشفرة، لذلك سنمدك سيدتي ببعض المكونات الطبيعية التي تساعدك في علاج هذه المشكلة بشكل سريع وفعال.
الصبار:
الألوفيرا مصدر طبيعي للمواد المرطبة للجلد، كما تمتاز بخصائص مطهرة ومهدئة للبشرة. كل ما عليك فعله هو تطبيق هلام الألوفيرا الطازج  على المنطقة المصابة وتركه حتى تتشربه البشرة دون الحاجة لشطفه بالماء.
خل التفاح:
يتميز بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهاب مما يساعد في تهدئة البشرة بعد إزالة الشعر الزائد، طبقي القليل من خل التفاح العضوي على كرة من القطن وطبقيها على المناطق المتهيجة.
الشاي الأبيض:
يحتوي الشاي على حمض التانيك الذي يعمل على تهدئة البشرة والتخفيف من الالتهاب، حضري منقوع الشاي الأبيض وطبقيه بواسطة قطنة نظيفة.
الأسبرين:
غني بحمض بيتا هيدروكسي المهدئ البشرة، كما يعالج الحكة والالتهاب. اخلطي حبتين من الأسبرين المهروس مع قطرات من الماء ثم وزعي الخليط على المناطق المتهيجة. اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة