الثلاثاء , مايو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 6 طرق فعالة لتخليص البشرة من السموم وتجديد خلاياها! تعرفي عليها
تخليص-البشرة-من-السموم
تخليص البشرة من السموم

6 طرق فعالة لتخليص البشرة من السموم وتجديد خلاياها! تعرفي عليها

تتعرض البشرة للكثير من الملوثات التي توجد في البيئة من حولها و هذا يؤدي للتأثير سلبًا على خلاياها و يجعلها تنسد مما يمنعها من التنفس بحرية و من الحصول على المغذيات التي تحتاج إليها و هذا يعمل على ظهور التجاعيد و علامات الشيخوخة مبكرًا.

و بالنسبة للمرأة فإنها تهتم بتنظيف بشرتها من الخارج و تستخدم في ذلك بعض المنظفات العميقة غالبا لكن هذا لا يعد أفضل الطرق لتنظيف البشرة فستبقى السموم فيها.

 و لذلك فإن تخليص البشرة من السموم بشكل جذري يستوجب اتباع بعض العادات و الطرق التي أعرضها عليكن في هذا المقال.

– شرب الماء

– احرصي على شرب الماء بكميات وفيرة فهو العنصر الأساسي الذي تحتاج بشرتكِ إليه من أجل الحصول على المعادن كما يجب استخدام الماء في إعداد الأطعمة على أن يكون خاليًا من الكلور في حالتي الشرب و إعداد الطعام.

– ممارسة الرياضة

– احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم لأن حركة الجسم تعمل على تخليصه من السموم التي توجد فيه عن طريق العرق كما إنها تعمل على زيادة معدلات تمثيل الجسم للغذاء و هذا يؤدي إلى بناء العضلات و فقدان السعرات الحرارية الزائدة في الجسم مما يمنحكِ وزنًا مثاليًا.

– غسل الوجه

– احرصي على غسل وجهكِ فعلى الرغم من بساطة هذه العملية إلا إن فوائدها كثيرة و يجب قبل غسل وجهكِ أن تغسلي يديكِ جيدًا مع تجنب استخدام الماء الساخن لأنها تؤثر تأثيرات سلبية في الشعيرات الدموية و تتسبب في احمرار البشرة و قد تؤدي إلى تلف خلاياها أيضًا.

أما الماء البارد فلا يسمح لمسامات البشرة بأن تنفتح و لذلك يجب أن يكون الماء المستخدم في عملية تنظيف الوجه متوسط الحرارة مع استخدام كمية قليلة من المطهر و وضعه على البشرة باستخدم الأصبعين الوسطيين بحركات دائرية.

– لا تستخدمي البلاستيك لحفظ الطعام

– ابتعدي عن استخدام الأدوات البيلاستيكية في حفظ الطعام خاصة إن كان ساخنًا لأن تركيبتها الكيميائية تتفاعل مع الأطعمة و هذا يؤدي إلى الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السرطان كما إنها تتراكم في الدماء و تؤثر سلبيًا على خلايا البشرة.

– رطبي بشرتك

– استخدمي المرطب بشكل يومي لأنه يساعد في إغلاق المسامات و يزيل من البشرة آثار الزيوت و الأوساخ و تعيد توازن حموضة البشرة.

– أقنعة البشرة

– بين الحين و الآخر استخدمي الأقنعة لأنها تعمل على فتح مسامات البشرة و تحافظ على نظافتها و صحتها و تجعلها تتنفس بشكل صحيح و ينصح بأن تستخدمي مزيجا مكونا من ثلاثة أقنعة مرة واحدة كل أسبوع و هي قناع تطهير المسامات العميق من الزيوت و قناع منتصف المسامات الذي يحافظ على صحتها و يكافح علامات الشيخوخة و قناع موضعي من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

رجيم-اللوبياء-الخضراء

رجيم اللوبياء الخضراء لخسارة الوزن حتى في رمضان، تعرفي عليه بالتفصيل

33 30 63sharesتشكل خسارة الوزن والتمتع بالرشاقة حلم كل النساء. ولهذا يتم اتباع الكثير من …

اترك تعليقاً