الثلاثاء , سبتمبر 17 2019
الرئيسية » منوعات » جمال العقل » رسائل إيجابية من المرأة للمرأة في يومها العالمي!!
يوم-المرأة-العالمي
يوم المرأة العالمي

رسائل إيجابية من المرأة للمرأة في يومها العالمي!!

تحتفي المرأة في 8 مارس من كل عام في يومها العالمي، وتختلف طرق الاحتفاء من بلد إلى آخر، ولكن أبرزها هو تقديم الدعم والمساندة من المرأة للمرأة بهذا اليوم، وتبادل التجارب والخبرات، فأكبر داعم للمرأة هي المرأة ذاتها، سيدتي جمعت لكم رسائل إيجابية من المرأة للمرأة من سيدات مؤثرات كل واحدة في مجالها!!

رسائل المرأة للمرأة

1- علياء الدقس فنانة سعودية من مواليد الرياض، عشقت الفن منذ الصغر، دراستها لأدب اللغة الإنجليزية والنقد أثرت ثقافتها ومخيلتها الفنية. أسست مجموعة سنرجي بمعرضها اندماج الحضارات بالتعاون مع فنانات من دول عربية وعالمية، حيث أقمن العديد من المعارض داخل المملكة وخارجها. تقول بمناسبة يوم المرأة: إن المرأة السعودية امرأة متميزة بذكائها وحنكتها، ويوجد العديد من الأمثلة حولنا لسيدات سعوديات تميزن في جميع المجالات، وبالنسبة لدعم الرجل كل ما هو مطلوب منه هو إعطاء الثقة والمساحة للمرأة لإثبات وجودها والمشاركة في بناء مسيرة وطننا الحبيب والعمل يداً بيد مع الحكومة الرشيدة التي تدعم المرأة في جميع المجالات.

2- نيرمين عبدالمحسن ممثلة سعودية، بدأت مسيرتها الفنية عام 2010، ووقفت على مسرح مركز الملك فهد الثقافي بالرياض في عام 2014؛ لتأدية العمل المسرحي الأول لها في مشوارها المهني، في مسرحية بنات الأكاديمية (أكاديمية نادية). شاركت نيرمين في العديد من المسلسلات، كان آخرها مسلسل العاصوف الذي عرض بشهر رمضان الماضي. تقول بمناسبة يوم المرأة: أقول للمرأة كوني دائماً أنت، واحملي أحلامك وأهدافك بقلبك وعقلك، وكوني قوية دائماً، وأثبتي للعالم قدراتك وإبداعك، وبأنك قادرة، وكلنا نحمل مسؤولية أن نرفع اسم بلدنا عالياً كما هو دائماً عالٍ.

3- لينا طحلاوي، رائدة في العمل الاجتماعي، حائزة على المراكز الثلاثة الأخيرة في جائزة «راعية واعدة» تقول بمناسبة يوم المرأة: كوني على ثقة بحلمك وبما تريدينه حتى تصلي إلى هدفك، ورأت بأن الرجل يدعم المرأة إن اهتم لتفاصيل عملها وشجعها على إيجاد الحلول ولم يكن عقبة في طريق نجاحها.

4- بروفيسورة سامية العمودي، مؤسس ورئيس وحدة التمكين الصحي والحقوق الصحية للمرأة السعودية بكلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز، مديرة مركز العمودي للتميز في رعاية مرضى سرطان الثدي. تقول بمناسبة يوم المرأة: رسالتي لكل امرأة: اعرفي حقوقك الصحية وتمكني منها، فهي حقوق إنسانية بالدرجة الأولى، وقد كفلت الشريعة ونظام وزارة الصحة حقوقك في الموافقة على التداخلات الطبية والجراحية دون الحاجة إلى موافقة من ولي الأمر أسوة ببقية الخدمات. وترى كيف يمكن أن يدعم الرجل المرأة، يتحقق دعمه يوم ننشر الوعي بين جميع الشرائح، الأبناء في البيت، والشباب في المدرسة والمسجد والملعب، وعبر وسائل الإعلام، كل هذا يجعل منه داعماً لحقها ولتمكين المرأة.

5- د. رانية خوقير، مصممة أزياء تراثية وعالمية وخبيرة التراث، متخصصة بتاريخ الأزياء والتطريز قسم تصميم أزياء بجامعة أم القرى. وهي مدرب دولي معتمد، وعضو لجنة مصممات الأزياء بالغرفة التجارية بجدة، حائزة على عدة جوائز للتصميم والإبداع في المملكة وأنحاء العالم العربي.
تقول بمناسبة يوم المرأة: على كل امرأة أن تؤمن بنفسها وتحب المجال الذي تريد أن تعمل به لتنجح وتبدع، وأيضاً يجب علينا كسيدات أن نستفيد من القرارات الحكومية التي دعمتنا ومكنتنا، وذلك بأن نكون دولة منتجة ومصنعة ومصدرة لنصل لمصاف الدول العالمية، وذلك من خلال أيدي الفتيات السعوديات، وأقول ذلك بحسب مجالي في تصميم الأزياء، ويكمن دور الرجل بأنه هو الداعم الأساسي سواء معنوياً ومادياً، فالرجل هو الأب والأخ والزوج والابن، وهو النصف الثاني وبالتالي فالاثنان تسير دفة الحياة بهما.

6- سارة خنكار، صانعة محتوى وحاصلة على جائزة الإعلام العربي القيادي للعام 2018، تقول: مجالي ريادة الأعمال والتأثير لذلك رسالتي لكل نساء العالم، بأنهن يعلمن كم هن قويات، وسيثبتن ذلك عندما يتعثرن في الحياة ويقمن مرات عديدة، دون أن ينتظرن يد العون من أحد، ويستطيع الرجل أن يدعم الـمرأة بإعطائها الفرصة للاعتماد على ذاتها وتواجده الدائم لها للاتكاء عليه وقت حاجتها دون التقليل من قدراتها.

7- ريم العبود أصغر سائقة فورمولا إي، حققت المركز الأول بالجولة الثانية والثالثة على التوالي لفئة السيدات في بطولة كسر الزمن لسباق السيارات، تم اختيارها من شركة نيسان السعودية لقيادة الفورميلا إي.
توجه رسالتها للمرأة السعودية: بأنه لا عذر لها اليوم في المساعدة لبناء وطنها والمساهمة في منجزاته؛ لوجود دعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله لجميع أبنائه سواء كانوا نساءً أو رجالاً. وبالنسبة لإمكانية دعم الرجل للمرأة لا يمكنني أن أنسى دعم والدي لي بعد أن آمن بموهبتي وتأكد من نجاحي، فالرجل الناجح سيدعم المرأة في سبيل تحقيق النجاح والوصول إلى طموحها فكما يقال بأن خلف كل رجل عظيم امرأة، فكل نجاح للمرأة خلفه أيضًا رجل عظيم.

8- المصممة العالمية أميمة عزوز، تهنئ المرأة السعودية على ماوصلت إليه، وتدعوها للمزيد من النجاح وتقول: التميز والتفوق أصبح متاحاً لكل سيدة مبدعة؛ نتيجة للدعم الحكومي ولصدور القرارات الأخيرة التي ساهمت في تمكينها، وعلينا الآن نحن النساء سواء المتخصصات وحتى الأمهات أن نثبت ذاتنا ووجودنا، وأن نكون جميعًا على قدر الثقة والمسؤولية التي منحت لنا، فنحن نصف المجتمع، وليس لدي أدنى شك أن المرأة السعودية قادرة على العطاء والتميز في كل مجال تخوضه.

9- نهى سندي، أخصائية مظهر تخص المرأة السعودية في يوم المرأة العالمي وتقول لها: على المرأة السعودية أن تثبت قدرتها على التميز والعمل والمثابرة، وعليها أن تتحدى الصعوبات وأي مواجهات تظهر لها لأنه وبالتأكيد كل منا يواجه صعوبات في عمله، ومن المهم أيضًا على المرأة أن تدعم غيرها من زميلاتها خصوصًا إذا كن في نفس مجالها، لتحقيق تمكين المرأة للمرأة.

ومن جانب آخر وفيما يخص دعم المرأة، فأنا أرى أن الزوج هو أهم داعم للمرأة وعليه أن يشاركها الخبرات والأفكار أو الاقتراحات، وحاليًا أجد أن الكثير من الرجال يدعمون زوجاتهم أو المـرأة عمومًا. وهنالك الكثير من المشاريع الناجحة الناتجة عن تعاون الزوج والزوجة، وفي مثال على ذلك زوجي هو من يدعمني وهو مدير أعمالي وأنا دائمًا ما استشيره.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الحرية والأبراج

أبراج ثائرة تتمرد من أجل الحرية دون تردد.. هل أنت منها؟ إليك الإجابة

في سبيل الحرية ضحّى العديد من البشر بحياتهم وراحة بالهم، وخُلدت أسماؤهم بأحرف من ذهب على جدران النضال والمعارك الشرسة ضد الحكم البائد، وبالطبع يتسم هؤلاء بصفة التمرد والنضال والثورة على الأوضاع السيئة، ولا يخشون في الحق لومة لائم.