الأربعاء , مايو 22 2019
الرئيسية » الشعر » فوائد العرعر للشعر وكيفية استخدامه بطرق فعالة! إليك التفاصيل من “جمالك”
العرعر-للشعر
العرعر للشعر

فوائد العرعر للشعر وكيفية استخدامه بطرق فعالة! إليك التفاصيل من “جمالك”

يحتوي نبات العرعر على الكثير من المكونات التي يمكن الاستفادة منها للحفاظ على الجمال. إذاً لا تتردّدي واكتشفي فوائد العرعر للشعر وكيفية استخدامه بطرق فعالة.

ما هوالعرعر؟

يعتبر العرعر من الشجر المعمر ودائم الخضرة. وهو ينمو في مناطق مختلفة من السعودية مثل الطائف والحجاز. وإضافة إلى منظره الجميل، فإنه يحتوي على الزيوت العطرية. ولهذا تصدر عن أوراقه عند إحراقها رائحة مميزة.
وتحمل أشجاره أحد نوعين من الثمار: الزرقاء المائلة إلى البنفسجي أو البنية. ويتميز طعم هذه الثمار في الحالتين بالحلاوة مع القليل من المرارة.
كما أن العـرعر غني بمواد سكرية وشمعية وصمغية إضافة إلى مكونات أخرى مثل الكامفين والباينين والبايونيك والأنيولين  والسدرال وأملاح الكالسيوم.

فوائد العرعر للشعر

يمكن الاستفادة من نبات العرعر لإعادة الجمال إلى الشعر وتخليصه من بعض المشاكل مثل القشرة والضعف والتساقط والخشونة والجفاف.
ولهذا ينصح باللجوء إلى زيته الذي يستخرج من الأوراق الخضراء. ويمكن تدليك فروة الرأس به للقضاء على القشرة وعلاج مشكلة تساقط الشعر وإعادة اللمعان والنعومة والجاذبية إليه. ومن الممكن تطبيق حمام زيت الـعرعر لتحفيز عمل البصيلات وزيادة نموه وكثافته.

كيف يمكنك استخدامه؟

يتمتع الـعرعر بالكثير من الخصائص الجمالية المهمة. وللاستفادة منها في علاج مشاكل الشعر والعناية به، يمكن اللجوء إلى زيته واستخدامه بهذه الطريقة: تمزج 20 نقطة من زيت العرعر مع 16 نقطة من زيت إكليل الجبل و14 نقطة من زيت خشب الأرز و6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا.
يوضع المزيج في زجاجة داكنة اللون. ويمكن تطبيقه على فروة الرأس مع التدليك لمدة 10 دقائق. وبعد ذلك يترك الماسك على الرأس مع تغطيته بمنشفة دافئة لمدة ساعتين ثمّ يغسل الشعر بالشامبو المناسب والبلسم. إذاً حان الوقت لتعرفي وتكتشفي فوائد الـعرعر للشعر وكيفية استخدامه بطرق فعالة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

زيت-السمسم

تعرفي معنا على فوائد زيت السمسم للشعر وخلطات لتكثيفه، تطويله، وتقويته!

33 30 63sharesيحتاج الشعر للعناية والاهتمام المستمر لحمايته من التلف والتساقط وللحفاظ على لمعانه. hذا …