الأحد , أبريل 21 2019
الرئيسية » الشعر » العناية بـ الشعر الكيرلي لإطلالة متألقة يوم الحب، إليك التفاصيل من “جمالك”
الشعر-الكيرلي
الشعر الكيرلي

العناية بـ الشعر الكيرلي لإطلالة متألقة يوم الحب، إليك التفاصيل من “جمالك”

الشعر الكيرلي يحتاج إلى عناية دائمة، كي تضمن من تمتلك هذه النوعيّة من الشعر إطلالة متألّقة ومميّزة.

إذا كان شعركِ كيرلي Curly وتودّين الاحتفال بيوم الحبّ بإطلالة مختلفة تجذب شريككِ، عليكِ بهذه الخطوات وفق نصائح خبراء العنايّة بـ الشعر الكيرلي :

– استخدام كميّات وفيرة من البلسم
البلسم من أهمّ المستحضرات التي تحافظ على ترطيب الشعر، نعومته وانسيابه.
بعد الاستحمام وزّعي القليل منه من منتصف خصلات الشعر إلى الأطراف مع الحرص على عدم ملامسته للجذور أو لفروة الرأس، منعاً للمظهر الدهنيّ أو لظهور القشرة.

– عدم استخدام الفرشاة
ينهي خبراء العناية بالشعر عن استخدام الفرشاة لتسريح أو تمشيط خصلات الشعر الكيرلي، بل يشدّدون على ضرورة استبدالها بمشط ذي أسنان عريضة، كما ينصحون بتسريح الشعر أثناء الاستحمام بعد تطبيق البلسم، ففي حال القيام بهذه الخطوة والشعر جافّ سيؤدّي إلى تكسّره وتلفه.

– أقنعة الترطيب
ينصح خبراء العناية بالشعر باللّجوء إلى الأقنعة الطبيعيّة التي تمدّ الشعر الكيرلي بالغذاء والترطيب منعاً لتطايره. من بين آلاف الأقنعة المفيدة لهذا النوع من الشعر، اخترنا هذا الماسك الذي يحتوي على الأفوكادو لما له من قدرة فائقة على تقوية بصيلات الشعر لغناه بالأحماض الأمينيّة، الفيتامينات والمعادن.
لتحضير ماسك الأفوكادو، تمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الأفوكادو مع 3 ملاعق من زيت الزيتون. تدلّك فروة الرأس بالمزيج ويترك لـ 35 دقيقة قبل غسله بمياه دافئة. تكرّر الوصفة مرّتين أسبوعيّاً لنتائج سريعة.

– النوم على وسائد حرير
منعاً لاحتكاك الشعر بغطاء الوسادة، خاصّة إذا كان من خامة قماش قاسية، ما يتسبّب في تكسّر الشعر وفقدان لمعانه. ينصح باختيار أغطية للوسائد من الحرير أو استبدالها بشال، أي Scarf حريريّ.

– التغذية الصحيحة
الشعر الصحيّ في الغذاء السليم. لجميع أنواع الشعر، وليس فقط الكيرلي، لا بدّ من نظام صحيّ متوازن يشمل المأكولات البحريّة، الخضراوات، المكسّرات، البيض، الحبوب الكاملة، الجزر، الفواكه الغنيّة بفيتامين C، الدواجن ومنتجات الألبان القليلة الدسم.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الريحان-للشعر

ماسكات من الريحان لعلاج مشاكل الشعر قبل بدء الصيف، إليك التفاصيل

33 30 63shares الريحان ليس عشبة عطريّة تقتصر استخداماتها فقط على تنكيه الطعام والشراب، بل …