الأربعاء , فبراير 20 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » ما هي ببتيدات الكولاجين وهل فعلاً تنقذ بشرتكِ من آثار الشيخوخة؟ إليك الإجابة
ببتيدات-الكولاجين
ببتيدات الكولاجين

ما هي ببتيدات الكولاجين وهل فعلاً تنقذ بشرتكِ من آثار الشيخوخة؟ إليك الإجابة

الكولاجين: إنّها على الأرجح الكلمة التي تشكّل هوس كلّ النساء في هذه الأيّام. هي أساس شباب البشرة وجمالها، لكن وللأسف، الكولاجين لا يعيش إلى الأبد. مع التقدّم بالسن، تتراجع قدرة البشرة على إنتاج الكولاجين وهذا أمر طبيعي وخارج عن إرادتنا، لكن ذلك لا يعني أنّه يجب الاستسلام للأمر الواقع. هنالك العديد من الخطوات التي يمكنكِ القيام بها لتأخير علامات الشيخوخة وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. إلى جانب اختيار الكريمات والمستحضرات المناسبة وتطبيق الكريم الواقي من الشمس (نظراً إلى أنّ أشعّتها هي عدوّة بشرتكِ اللدودة)، لا بدّ من إدراج ببتيدات الكولاجين إلى روتينكِ الجماليّ!
في هذا الإطار، أجرت دراسة أميركية بحثاً على 105 امرأة تتراوح أعمارهنّ بين 24 و50 سنة، تناولن ببتيدات الكولاجين لمدّة 6 أشهر. بعد انقضاء هذه المدّة، تبّين أن النساء اللواتي اتّبعن هذا الروتين قد حصلن على بشرة أكثر شباباً ونعومة في الوقت عينه. فما هي إذاً ببتيدات الكولاجين وكيف يمكنكِ الإستفادة منها للحدّ من الشيخوخة؟ إليكِ كلّ التفاصيل في السطور التالية.

ما هي ببتيدات الكولاجين ؟

تتكوّن ببتيدات الكولاجين عند تكسّر سلسلة طويلة من الكولاجين النقي. على الرغم من أنّها مصنوعة من الكولاجين العادي إلاّ أنّ لها خصائص مختلفة، إذ إنّها كناية عن سلسلة أحماض أمينية قصيرة يمتصّها الجسم بشكل أكبر وأسرع.

ما هي خصائص ببتيدات الكولاجين؟

بما أن الببتيدات هي سلاسل أحماض أمينية قصيرة، فهي تتمتّع بخصائص مختلفة عن الكولاجين النقي Pure Collagen. في الواقع، هذه الببتيدات لها وزن جزئي منخفض ممّا يجعل معدّل امتصاصها أسرع في مجرى الدم لتنتقل إلى مختلف الأنسجة في الجسم، فتعمل على إصلاح وإعادة بناء خلايا الجلد في غضون ساعات قليلة من تناولها سواء على شكل مكمّل غذائي أم على شكل بودرة.

منافع ببتيدات الكولاجين :

  • إنتاج الكولاجين في البشرة، إزالة التجاعيد، شدّها وإعادة المرونة إليها.
  • ترطيب البشرة من الأعماق.
  • الحدّ من آلام وتصلّب العضلات والمفاصل وتعزيز حركتها ومرونتها.
  • تقوية الأظافر.

كيفية الحصول على ببتيدات الكولاجين:

بإمكانكِ تناول ببتيدات الكولاجين على شكل:

  • مكمّلات غذائية
  • بودرة

في الحالتين، إن استهلاكها بطريقة عشوائيّة، قد يشكّل ضرراً كبيراً وخطيراً على صحّتكِ. لذلك، إلجئي إلى الطبيب واستشيريه في حال كنتِ تريدين البدء في استخدام هذا النوع من العلاج. طبيبكِ ينصحكِ بكميّة الحبوب التي يجب أن تتناولينها لتعويض نقص الكولاجين.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

صابون-زيت-الزيتون-لجمالك

إليك طريقة صنع صابون زيت الزيتون لتحصلي على أهم فوائدها الجمالية!

19 30 49sharesصابون زيت الزيتون من أنواع الصابون الطبيعيّ الذي يُستخدم في العديد من المجالات …