الإثنين , أبريل 22 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » هل يمكنكِ تطبيق كريمات العناية بالجسم على وجهكِ؟! إليك الإجابة من “جمالك”
كريمات-العناية-بالجسم
كريمات العناية بالجسم للوجه

هل يمكنكِ تطبيق كريمات العناية بالجسم على وجهكِ؟! إليك الإجابة من “جمالك”

تختلف طبيعة بشرة الوجه عن بشرة الجسم وتتغيّر طرق العناية بكلّ منها، ومن هنا أكّد خبراء التجميل على أنه من الخطأ تطبيق كريمات الجسم على الوجه لأن طبقة الجلد للوجه هي الأرقّ على الإطلاق ولا تحتمل مكونات كريمات الجسم الغنية بالعناصر الثقيلة التي لا تحتاجها بشرة الوجه أو لا تحتوي على العناصر التي لا تلبّي احتياجات الوجه من عناية فائقة.
كما يؤكد الخبراء أن مبدأ تطبيق كريمات العناية بالجسم على الوجه أمر مرفوض تماماً لما قد تسببه من ظهور عيوب كثيرة على رأسها البثور، تليها التجاعيد المبكرة.

للوجه و كريمات العناية بالجسم مختلفة عن بعضها!

لتوفير الوقت والمال، قد تقع غالبية النساء في خطأ اختيار كريم واحد يصلح تطبيقه على الوجه والجسم معاً. لا تكوني من هؤلاء النساء، واعلمي- والرأي لأخصائيي الأمراض الجلدية في العالم- إن جلد الوجه والجسم ليسا متشابهين ولا يمتلكان نفس معايير الحاجات من روتين العناية اليومية. هذا بالإضافة إلى أن جلد الوجه يكون أكثر عرضة لآثار التلوث والأتربة وأشعة الشمس الضارة لأنه مكشوف عن بقية الجسم. لذلك، هو يحتاج لكريمات غنية بعناصر محددة تقضي على هذه الآثار المزعجة ولاسيما آثر حب الشباب الذي ينتشر على الوجه ويغزوه.

ضرورة تخصيص كريم عناية لكل جزء من الجسم

يوصيكِ أطباء الأمراض الجلدية وخبراء التجميل بتخصيص كريم عناية لكل جزء من جسمكِ، وذلك لأنك بهذه الطريقة تستثمرين أموالك ومجهودك في الحصول على بشرة شابة وجسم مشدود على المدى البعيد! كيف ذلك؟
البشرة الرطبة هي أولاً، وقبل أي شيء، بشرة محمية من عوامل تقدم السن لذا سوف تعانين أقل من زحف التجاعيد إليها. لذلك، من المهم أن تكوني على دراية كاملة بطبيعة بشرتكِ (عادية، مختلطة، دهنية، جافة أو حساسة) حتى تستطيعي ان تحددي لها نوع كريم الوجه الذي يتكيف مع نوعها ويضمن حمايتها من الشيخوخة المبكرة.
في نفس السياق، ينصحك أخصائيو التجميل بضرورة اختيار كريم عناية خاص للمنطقة المحيطة بالعين وهي منطقة يكاد يكون جلدها هشّ ورقيق بشكل خاص حيث يصعب أن تضعي عليه أي نوع آخر من كريمات الوجه أو الجسم التي قد تتسبب في زيادة تجاعيد ما حول العين، لأن مكونات هذه الكريمات قد تكون ثقيلة على تلك المنطقة.

كريم اليدين والقدمين

غالباً ما تكون القدمان واليدان، أول الأماكن التي تعاني من التشققات والجفاف خاصة في فصل الشتاء. لذلك، ينصحك خبراء التجميل باستخدام نوعين من الكريمات الغنية بالعناصر المرطبة، كليهما مخصصين على حدة للأيدي والقدمين للحصول على أفضل النتائج. لا تنسي تطبيق الكريم الغني بالحليب أو زيت نباتي مغذي بعد الاستحمام فوق الجسم لتجنّب تأثير الجفاف على الجلد ولمنع الحكة، وأيضاً لتجنب ظهور التشققات المزعجة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

ماء-الورد

فوائد ماء الورد وأقوى وصفاته لتصفية البشرة وزيادة أنوثتك! تعرفي عليها

33 30 63sharesتحلم كل امرأة بالوصول إلى الطرق التي تجعل بشرتها صافية ونقية؛ حتى تزيد …