الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية » الشعر » تكسر الشعر ينتج عن اتباع هذه العادات الخاطئة، تعرفي عليها وتفاديها مع “جمالك”
تكسر-الشعر
تكسر الشعر

تكسر الشعر ينتج عن اتباع هذه العادات الخاطئة، تعرفي عليها وتفاديها مع “جمالك”

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تكسر الشعر، وتنزعج من الشعيرات المتطايرة  بعد إعادة تصفيف الشعر. يحدث ذلك لان هناك عادات يومية خاطئة في طريقة تسريح الشعر، كتسريحه بقوّة أو تكرار لعمليّة شدّه كذيل الحصان التي ينتج عنها بعد فترة قصيرة مشكلة  تكسر الشعر .

تحقّقي من هذه العادات التي تكسر الشعر ومن بعض النصائح البسيطة لجعل شعركِ طويلاً وقويّاً مرّة أخرى:

تجفيف الشعر بالمنشفة بقوّة

قد تجدين أنّ المناشف ناعمة على بشرة جسمكِ، ولكنّها خشنة للغاية على الشعر. استخدمي تي شيرت قديماً للضغط بلطف على الشعر (لا تفركيه أبداً) ليقوم بامتصاص الماء الزائد دون التسبّب بالكسر.

فرشاة الشعر البلاستيكيّة

تعتبر فرش الشعر الطبيعيّة، (أو شعر الحيوان الخشن مع النايلون) ألطف بكثير على الشعر من الفرش المصنوعة من البلاستيك. فهي ممتازة لتنعيم الشعر وتوزيع الزيوت الطبيعيّة.

قلّلي من تسليط درجات الحرارة العالية على الخصل

أولاً، اتركي شعركِ يجفّ بشكل طبيعيّ بنسبة 70 إلى 80٪ . ثمّ، اكملي تجفيفه بالمجفّف الكهربائيّ على درجة باردة واستخدميه على بعد حواليّ 6 انشات من الشعر في جميع الأوقات، وحرّكيه حوله باستمرار للحصول على شعر صحيّ وجميل، دون الحاجة إلى الحرارة العالية.

تجنّبي قاعدة تسريح الشعر 100 مرّة

كثرة تمشيط الشعر أو تنفيشه أو غسله بالكثير من الشامبو يؤدّي إلى تهيّج الطبقة الخارجيّة للشعرة، ويؤدي الى تكسر الشعر .استخدمي لأجل فكّ تشابك الشعر مشطاً واسع الأسنان بدءاً من الأسفل إلى أعلى، وذلك باستخدام أقلّ عدد من الضربات الممكنة بالمشط.

غطاء الوسادة الحريريّ يخفّف من مشكلة تكسر الشعر

يعتبر الرأس وزناً ساكناً على وسادتكِ. ومع التقلّب خلال النوم لا بدّ أن تتكسّر خصل الشعر. وللتقليل من هذه المشكلة، قومي باختيار غطاء وسادة من الحرير أو الساتان. خاصّة وأنّها لا تمتصّ الزيوت الطبيعيّة من الشعر، وسطحها الأملس يمنع التكسّر.

تجنّبي ذيل الحصان المشدود جدّاً

الشدّ القويّ للشريط المطاطيّ حول تسريحة ذيل الحصان  يتسبّب في تكسر الشعر ويرهقه. فأيّ شيء يخلّف توتراً على بصيلات الشعر لفترة طويلة، مثل الضفائر أو الأكسسوارات ، يمكنه سحب الشعر من الجذور. استخدمي بدلاً من ذلك مطّاطات شعر ألطف.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

حماية-الشعر-من-الشمس

أفضل مستحضرات وطرق حماية الشعر من الشمس … تعرفي عليها مع “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة