الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية » أخبار » تعرّفي على العلاقة بين قصر القامة وصُعوبة فقدان الوزن بحسب الدراسات!
قصر القامة-وفقدان الوزن
قصر القامة وفقدان الوزن

تعرّفي على العلاقة بين قصر القامة وصُعوبة فقدان الوزن بحسب الدراسات!

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن علاقة وثيقة بين قصر القامة وفقدان الوزن؛ الأمر الذي يعكر صفو العديد من السيدات.

ففي مقابلة حصرية مع مجلة “هير” الإيرلندية، كشف “كريغ بريماك”، الرئيس المنتخب لجمعية طب السمنة أن قصيرة القامة تعاني من نقص في الأيض؛ ما يؤدي إلى صعوبة التخلص من الوزن الزائد.

قصر القامة وفقدان الوزن

وفقًا للخبراء، يبلغ معدل الأيض المتوسط لدى المرأة العادية 1400 سعرة حرارية في اليوم؛ ما يعني أن جسمها سيحرق 1400 سعرة حرارية يوميًا حتى لو استلقت في السرير لمدة 24 ساعة.

إلا أن الإحصائيات وجدت أن معدل الأيض في النساء الأقصر من 150 سم ينخفض إلى 1200 سعرة حرارية، بينما يرتفع في النساء الأطول من 170 سم إلى 1750 سعرة حرارية.

ويرجع ذلك إلى صغر حجم عضلات وعظام وأعضاء قصيرات القامة، وهي الأنسجة التي تحرق الكثير من الطاقة، وتعد أحد العوامل الرئيسة لفقدان الوزن.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

شاي بعد الظهر في L’OCCITANE CAFÉ

شاي بعد الظهر في L’OCCITANE CAFÉ

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة