الإثنين , يونيو 17 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » السيدات ذوات الأوراك النحيفة أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض! إليك التفاصيل
الأوراك-النحيفة
الأوراك النحيفة

السيدات ذوات الأوراك النحيفة أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض! إليك التفاصيل

وجد باحثون بريطانيون أن السيدات ذوات الأوراك النحيفة قد يكن معرضات لخطر الإصابة بالسكري والنوبات القلبية. وبينما ظل يحذر الخبراء لفترات طويلة من أن اكتساب وزن زائد أمر يتسم بالخطورة، فقد جاء هذا البحث الحديث، الذي أجري بجامعة كامبريدج، ليشدد على النظرية التي تقول إن جزء الجسم الذي يتراكم فيه الدهون يحظى بتأثير كبير.

الأوراك النحيفة

واكتشف الباحثون كذلك أن اكتساب وزن زائد حول الوركين يعتبر أكثر أماناً في واقع الأمر من تراكم الدهون حول الخصر أو تخزينها حول أعضاء رئيسية بالجسم مثل الكبد أو البنكرياس.

ووجد الباحثون أيضاً أن بعض السيدات يكن أقل قدرة على تخزين الدهون بمنطقة الأوراك لأسباب وراثية، وهو ما يعرضهن لخطر الإصابة بالنوع الثاني من داء البول السكري وأمراض القلب لأنهن عندما يكتسبن دهوناً إضافية، فالأرجح أنها تنتشر في الدم ومن ثم تتجمع حول البطن أو تصبح ملفوفة حول الأعضاء، وهو ما يجب الانتباه إليه تماماً.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

حمية-قوس-قزح

حمية ألوان قوس قزح .. نظام غذائي يزدحم بالفوائد الصحية بالإضافة لخسارة الوزن!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة