الإثنين , سبتمبر 16 2019
الرئيسية » الشعر » عالجي الشعر الخفيف بماسكات طبيعية لزيادة كثافته ولمعانه مع “جمالك”
الشعر-الخفيف
الشعر الخفيف

عالجي الشعر الخفيف بماسكات طبيعية لزيادة كثافته ولمعانه مع “جمالك”

تسعى النساء، في غالبيتهن، الى الظهور بطلة مثالية خلال حفلة نهاية العام، وقد اقترب موعدها كثيراً، فإذ كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف ووجود فراغات في الغرة أو في شعرك عموماً، عليك إيلاء الشعر الخفيف الأهمية الكافية قبل نهاية العام للظهور بإطلالة مثالية.

لذلك، سنقدم لك مجموعة من أفضل ماسكات الشعر الخفيف الطبيعية، التي ستساعدك في تكثيف الشعر وسد الفراغات فيه، فتعرفي في هذا المقال الى طريقة تحضيرها وتطبيقها:

ماسك زيت الزيتون والبيض

المكونات

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق

أولاً، قومي بخفق البيض جيداً، من ثم أضيفي إليه زيت الزيتون والعسل. أعيدي تحريك المكونات مجدداً الى أن تصبح متجانسة. طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك جيداً بالشامبو وشطفيه بالمياه الدافئة.

ماسك الزيوت

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الخروع.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والتطبيق

امزجي الزيوت الثلاثة المذكورة آنفاً في شكل جيد. ضعي مزيج الزيوت في زجاجة سبراي نظيفة. وقبل الخلود الى النوم، واظبي يومياً على تدليك شعرك بالمزيج لمدة 10 دقائق، على أن تلفيه وتتركيه حتى صباح اليوم التالي. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

ماسك زيت الخروع وعصير الليمون

المكونات

  • فنجان قهوة من عصير الليمون.
  • 4 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

طريقة التحضير والتطبيق

اخلطي عصير الليمون وزيت الخروع جيداً. طبقي الخليط على شعرك من الجذور وحتى الأطراف. دلكي بأطراف أصابعك، شعرك وفروة رأسك لمدة عشر دقائق. وبعد مرور ساعة من الوقت، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

البيوتين للشعر

تعرّفي على مكملات البيوتين وفوائدها للشعر وتحفيز نموه! إليك التفاصيل

سمعنا كثيراً عن مكمّلات البيوتين عن طريق الفم لـ نموّ الشعر، ولكن اليوم بات هناك شامبوهات بتركيبة البيوتين يمكن أن تحدث فرقاً واضحاً في نموّ شعرك ونضارته. وقبل عرض أبرز هذه المنتجات التي تحتوي على خصائص مكثّفة وتدعم الشعر الرقيق والضعيف، دعينا نتعرّف معاً الى ماهية البيوتين.