الإثنين , أغسطس 26 2019
الرئيسية » منوعات » صفات الأبراج » هذه الابراج لا تتشاجر عبر الرسائل النصية .. تعرفي عليها فربما تكونين منها
الرسائل-النصية
الرسائل النصية

هذه الابراج لا تتشاجر عبر الرسائل النصية .. تعرفي عليها فربما تكونين منها

تبدلت أساليب المشاجرة والمواجهة كثيراً خلال السنوات الماضية. فبينما كانت المواجهة عليها ان تتم وجهاً لوجه باتت المشاجرات النصية هي الاكثر اعتماداَ. البعض قد يعتبر المشاجرات النصية أفضل بكثير من المواجهات الفعلية لانها تمنح الشخص الوقت بالتفكير فيما يقوله قبل أن يرسل رسالته وبالتالي التقليل من نسبة قول ما قد يندم عليه لاحقاً.. ولكنها في المقابل تعزز فرص قول الكثير من الامور غير المقبولة التي من شأنها ان تدمر كل شيء. فالبشر يسهل عليها قول ما تريد قوله حين لا تكون بمواجهة مباشرة مع الاخر.

ورغم ان المشاجرات عبر الرسائل النصية شائعة جداً ولكن هناك فئة لم ولن تنخرط بها. فهذه الابراج لن تدخل في مواجهة نصية على الإطلاق مهما كان حجم الإستفزاز:

الحمل -21 مارس/آذار – 19 أبريل /نيسان

الحمل من الابراج المهووسة بالمنافسة والتي تسعى وبشكل دائم لأن تكون الافضل في كل شيء.. ومن ضمنها المشاجرة. المشاجرات عبر الرسائل النصية لا توفر لهم ذلك الخيار وبالتالي هم لا يقومون بالرد وإن قاموا بذلك فانها ستكون ردود محدودة جداً. هو أصلاً من الابراج التي لا يمكنها الجلوس وكتابة رسائل طويلة أو الرد بمعدل كل ١٠ ثوان على الرسائل، فهو أصلاً من الابراج التي تملك وبشكل دائم ما يشغلها. في الواقع اي محاولة لجر الحمل لمشاجرة نصية تزعجه وبشكل كبير وبالتالي سيتجاهل الرسائل بشكل كلي.

أصلاً المشاجرات النصية بالنسبة للحمل غير منطقية على الإطلاق فالتواصل يجب أن يتم وجهاً لوجه حين يمكن للشخص ان يحلل نبرة الصوت ولغة الجسد عوض الإختباء خلف الشاشة. وبما ان البرج هذا لا يمكنه ان يقوم بالرد إستناداً الى معلومات ملموسة يحللها وفق الموقف فهو لن يرد.

الثور 20 أبريل/ نيسان 20 مايو/ أيار

الثور من الابراج التي تعتبر صوت المنطق في أي موقف كان وبالتالي هو الشخص المناسب الذي يتم الإستعانة به من اجل «إخماد» لهيب اي موقف ناري ومتفجر. البرج هذا عادة يستعين بصبره من اجل عدم الانفعال ومن اجل ضمان استمرار الحديث وهو عادة ما يستخدم اللمس من اجل تهدئة الاخر وهذا امر لا يتوفر له من خلال الرسائل النصية. الثور ايضاً يعتبر بان الرسائل النصية تفقده السيطرة على الالية التي ينظر اليها الطرف الاخر لمسار المحادثة وذلك لان التفاعل الجسدي غير موجود وعليه فان الاخر يمكنه أن يختبر الكثير من المشاعر السلبية التي لن يتمكن الثور من رؤيتها وبالتالي البناء عليها من اجل الرد.

الثور أصلاً من الابراج التي تضع أهمية كبيرة على التواصل الفعلي الصادق وبما ان الردود التي قد يحصل عليها من خلال الرسائل النصية قد لا تكون صادقة وقد تكون كذلك ولكنه لا يملك الادوات التي تمكنه من معرفة ذلك فهو لن يرد.

بالنسبة للثور المساحة والوقت التي تسمح للاخر بالتفكير ملياً قبل الرد تعني أن كل ما سيبدر عنه غير صادق وذلك لان بالنسبة للبرج هذا ردود الفعل الاولية والمباشرة والتي لا يتم فلترتها هي الصادقة.

الجوزاء 21 مايو / أيار 21 يونيو/ حزيران

الجوزاء برج يعيش حياته من اجل التواصل الفعال.. وهو يكون في قمة السعادة حين يتمكن من مشاركة افكاره مع الاخرين. حتى خلال المشاجرات هو يقدر وجهة نظر الاخر ويقدر أيضاً الفرصة الممنوحة له للموافقة أو عدم الموافقة على كل ما يتم قوله.

المشاجرات النصية غير فعالة بالنسبة للجوزاء لان نسبة سوء الفهم مرتفعة جداً كما انه لا يملك الصبر لا لقراءة الرسائل أو كتابتها. هو يفضل أن يقوم بالاتصال بالاخر أو القيام بالمشاجرة وجهاً لوجه.

إن لم يكن هناك إنسايبية واضحة للكلمات وتبادل فعلي وواضح للمعلومات فالجوزاء لا يمكن التواصل. المشاجرات النصية بالنسبة اليه ترسل بشكل غير منطقي وخالية من علامات الوقف وبالتالي لا مجال لتفسير دقيق وعليه فهو يتجاهل الامر برمته وينتظر حتى التواجد فعلياً مع الشخص من اجل الدخول في المشاجرة.

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني 18 فبراير / شباط

الدلو يجد متعة بالتحفيز الفكري. ان لم يتمكن اي شخص من القيام بذلك فإن المشاجرة برمتها تجعله يشعر بالملل ويفقد الاهتمام وبالتالي لن يفكر بأي حل للمشكلة. بالنسبة للبرج هذا هو لا يمكن أن يتشاجر بالطريقة المناسبة من خلال الرسائل النصية لان الامر خال من جهود فعلية من اجل إيضاح وجهات النظر.

ورغم ان الدلو قد لا يبدو كذلك ولكنه التواصل الصادق والصريح والمباشر له أهميته بالنسبة اليه. هو يجد صعوبة بالتعبير عن مشاعره ولكن هذا لا يعني انه لا يمكن إستيعاب وفهم مشاعر الاخرين. الرسائل النصية هنا تجعل الموقف السيء أسوأ بالنسبة للدلو لانه لا يتمكن من الإستماع فعلياً للاخر. البرج هذا معروف عنه بانه مستمع ممتاز وهذا ما يمكنه من حل المشاكل ولكن نقطة القوة هذه مفقودة حين يتم التواصل عبر الرسائل النصية.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

25 أغسطس 2019

ماذا يقول برجك اليوم 25 أغسطس 2019 ؟! إليك الإجابة من مجلة “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة