السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » المكياج » المحجبات يرتكبن أخطاء الماكياج هذه بكثرة!! تعرفي عليها لتتفاديها معنّا
أخطاء-ماكياج-المحجبات
أخطاء ماكياج المحجبات

المحجبات يرتكبن أخطاء الماكياج هذه بكثرة!! تعرفي عليها لتتفاديها معنّا

يحصل أن تلتقي بنساء محجبات يبالغن في تطبيق الماكياج، ويمكنك ملاحظة ذلك عليهن أكثر، وذلك لأن تسليط الضوء في إطلالتهن يكون على الوجه فقط. من هذا المنطلق وإن كنت إمرأة محجبة، لا بدّ أن تدرسي خطوات الماكياج الأساسية التي عليك تطبيقها كي تظهري بإطلالة جميلة تليق بك.

لذلك، إختارت “جمالك” أن تشدد على أهم الأخطاء الشائعة في الماكياج التي ترتكبها المحجبات عادة، وذلك بغية الحفاظ على إطلالة مثالية تبرز جمالك أكثر الى العلن.

  • تحديد رسمة الحاجب بأسلوب مبالغ : من أفظع الأخطاء الشائعة التي تقترفها المحجبات هي تحديد رسمة الحاجب بأسلوب مبالغ فيه ظناً منهن أن ذلك يعزز جاذبية العيون. إنتبهي من إقتراف هذا الخطأ واكتفي فقط بملء الفراغات باللون المناسب تماماً للون الشعيرات. لا تنسي التركيز على تحديد الرّسمة عند الإنتهاء بالهايلايتر وذلك حفاظاً على إشراق الإطلالة.

  • المبالغة في تطبيق ماكياج البشرة: لأن تركيز النظر يكون على الوجه، لا بدّ من الحفاظ على ماكياج بشرة نضر ونقي. لذلك، لا بدّ من الإبتعاد قدر الإمكان عن تطبيق كريم الأساس بأسلوب مبالغ فيه. فالطبقات المكدّسة تظهر أكثر الى العلن وتفسد الإطلالة. إكتفي، بوضع كريم أساس ذا تركيبة ناعمة تخفي الشوائب وتوحد لون البشرة واختاري أيضاً لون الكونسيلر الأفتح بدرجة واحدة فقط من كريم الأساس لإخفاء الهالات.

  • إعتماد ماكياج ألوان ظلال عيون غير مناسبة للون الحجاب: إنتبهي من اختيار ألوان الظّلال غير المناسبة للحجاب، وتنصحك “جمالك” بالبقاء على تدرّجات النيود الهادئة. إن كنت قد اخترت حجاباً أسود اللون، يمكنك ادخال بعض الألوان الهادئة الى ماكياج عينيك، أما في حال كان حجابك ملوّناً فلا بدّ بالإكتفاء بتحديد رسمة العين بالأيلاينر والماسكارا.

  • تطبيق ماكياج عيون وشفاه قوي: في حال كنت من المحجبات إياك واعتماد ماكياج عيون وشفاه قوي في الوقت عينه، بل عليك تسليط الضوء على واحدة منهما. فإلى جانب ماكياج العيون الناعم الذي يقوم على الماسكارا وخطّ الأيلاينر الرّفيع يمكنك تطبيق لون أحمر الشفاه الذي يحلو لك، والعكس صحيح.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

العينين-الصغيرتين

طبقي أروع مكياج العينين الصغيرتين وعززي جاذبيتهما على طـريقتنـا

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة