السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » العيون » كيف تحمين عينيك من أضرار مكياج العيون ؟ اليك أبرز النصائح من “جمالك”
أضرار-مكياج-العيون
أضرار مكياج العيون

كيف تحمين عينيك من أضرار مكياج العيون ؟ اليك أبرز النصائح من “جمالك”

تتعرض العينان للكثير من الأضرار نتيجة العوامل المختلفة التي تؤثر فيها، بما في ذلك المكياج. ويمكن لهذا الاخير ان يزيد من اثار التعب عليها خصوصاً ان كان استهلاكه مفرطا ويطبق بشكل يومي. لذا من المهم التنبه الى أضراره ومحاولة تفاديها قدر الامكان. وفي هذا الاطار، موقع “جمالك” يعرض لك ابرز نصائح لتجنب أضرار مكياج العيون
كيف تتجنبين أضرار مكياج العيون ؟ 
– في البداية من المهم التنبه الى المواد التجميلية المستعملة لتطبيق مكياج العيون، حيث انها يجب أن تكون ملائمة لنوع البشرة اذ من المحتمل أن تؤثر بشكل سلبي عليها وتؤدي الى ظهور علامات التعب والهالات السوداء التي تسبب الازعاج للمرأة. وفي هذا الاطار، احرصي على اختيار المستحضرات العالية الجودة التي تعد مناسبة اكثر من سواها.
– بالاضافة الى انه من الافضل ان تتفادي استعمال المواد التي تستعملها النساء الاخريات وأن تتجنبي تشارك موادك التجميلية مع الاخريات. وبالتالي تتجنبين انتقال الأضرار والميكروبات التي قد تكون متواجدة على بشرة احدى النساء، وفي هذا الاطار، احتفظي بفرشاتك الخاصة لتطبقي المكياج الملائم للعيون.
– احرصي على ازالة المكياج جيداً في المساء قبل الخلود الى النوم، واستعملي المواد المرطبة للبشرة خصوصاً تلك المغذية لمحيط العينين، والمساعدة على التخلص من الهالات السوداء التي يمكن أن تظهر حول العينين. طبقي هذه الكريمات بشكل يومي لتحصلي على النتيجة المرجوة. وننصحكِ في هذا المجال، بالاعتماد على المستحضرات التالية:

– ايضاً حين تضعين مكياج العيون يجب عليك التنبه الى تفادي تسرب القليل منها الى الداخل ما يمكن ان يؤدي الى الكثير من الأضرار، خصوصاً ان كنت تضعين العدسات اللاصقة، فهي قد تتضرر بشكل كبير نتيجة تسرب بعض المواد التجميلية الى داخل العين.
– وتجدر الاشارة الى ان الاهتمام بنظافة فرشاة المكياج يعتبر من الامور الضرورية التي تساعد على التخفيف من الأضرار التي تنتج عن المكياج للعيون، خصوصاً وأن تجمع رواسب المكياج على الفرشاة يمكن ان يؤدي الى الكثير من المشاكل على صعيد البشرة بما في ذلك العينين، حيث يمكن ان ينقل اليها بعض الجراثيم والميكروبات.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

السواد-تحت-العين

عالجي السواد تحت العين باستخدام وصفات بالخيار والطماطم، إليك التفاصيل

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة