الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » لن تُصدقي.. تناول الطين يُساعد على إنقاص الوزن بشكل مؤكد! إليك التفاصيل
تناول-الطين-يخفض-الوزن
تناول الطين يخفض الوزن

لن تُصدقي.. تناول الطين يُساعد على إنقاص الوزن بشكل مؤكد! إليك التفاصيل

قد يبدو هذا الخبر صادماً بكل ما تحمل الكلمة من معنى، لكنه حقيقة علمية أثبتتها إحدى الدراسات البحثية مؤخراً، بعدما أكد الباحثون أن تناول نوع معين من الطين مع وجبة العشاء أمر قد يساعد على منع الإصابة بالبدانة بطرده الدهون من الجسم.

تناول الطين يخفض الوزن

وقالت دكتور تاهني دينينغ، وهي باحثة من الذين شاركوا في تلك الدراسة بجامعة جنوب استراليا، إن جزيئات الطين تجتذب القطرات الدهنية من الجسم وتمنعه من امتصاصها، ومن ثم التأكد من مرور تلك الدهون التي تم التخلص منها عبر الجهاز الهضمي.

كما وجد الباحثون المشاركون في الدراسة أن الفئران البدينة التي استعانوا بها في دراستهم وتناولت نوعا معينا من الطين، فقدت جزءا من أوزانها مقارنة بفئران أخرى تناولت عقاقير مُخَفِّضَة للوزن.

وربما كان يشيع استخدام ذلك الاتجاه (تناول نوع معين من الـطين بغرض إنقاص الوزن) إبان حقبة اليونانيين القدماء، وقد بدأ يعود للواجهة من جديد مع استعانة مشاهير من أمثال النجمتين شايلين وودلي وإيل ماكفرسون بتناول الـطين للتخلص من الدهون والسموم.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

رجيم-عيد-الأضحى

رجيم عيد الأضحى لخسارة الوزن الزائد والاستمتاع بمظهر رشيق دائم!

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة