الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية » الصحة و اللياقة » 8 طرق طبيعية للتخلص من آلام الأسنان بشكل نهائي، تعرفي عليها مع “جمالك”
التخلص-من-آلام-الأسنان
التخلص من آلام الأسنان

8 طرق طبيعية للتخلص من آلام الأسنان بشكل نهائي، تعرفي عليها مع “جمالك”

تعتبر آلام الأسنان من المسببات المزعجة التي يواجها الفرد خلال يومه، والتي تؤثر على إدائه في العمل، وتصيبه بالصداع النصفي، ربما تكون الآلام بسبب نمو ضرس العقل الذي يبدأ من سن 18-25 عامًا.

ولتجنب تناول كمية كبيرة من الأدية، يمكنك اللجوء إلى بعض المواد الطبيعية التي تساعدك في التخلص من آلام الأسنان بحسب ما جاء في موقع Bright side الأمريكي، في الصفحات التالية:

1- المياه المالحة الدافئة

الملح هو مطهر طبيعي، يمكنك خلط الملح بالماء الفاتر واستخدامه كمضمضة، هذا يعطي راحة فورية لألم الأسنان، ويقترح الأطباء عادة هذا العلاج كخطوة إسعافات أولية، يحتاج المرء إلى غسل الفم لبضع دقائق ويكرر العملية 4-5 مرات في يوم واحد.

2- غسل الفم بكربونات الصودا

عادة ما يكون هناك تورم شديد يأتي مع ضرس العقل، يمكن لبيكربونات الصودا الحد من تلك المشكلة فقط من خلال وضع بيكربونات الصودا على فرشاه الأسنان وفرش الضرس المصاب جيدًا، ولكن برفق وعناية حتى لا تسبب بعض الالتهابات في اللثة.

3- الثلج يخفف آلام الأسنان

في حالة تورم وجهك من الجانب المتواجد فيه الضرس، يمكنك وضع كمدات الثلج على تلك المنطقة، للتخلص من التورم والالتهاب، فقط ضعه على وجهك لمدة 15 دقيقة وقم بتكرار هذه الخطوة لعدة مرات في اليوم.

4- الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود على تقليل التورم فهو يقلل بشكل كبير وملاحظ من تلك الآلام، بسبب تواجد حمض التانيك الموجود بداخله، والتي تعمل تلك المادة على تقليل الالتهاب.

5- القرنفل

وصفة فعالة للغاية، إذ تحتوي رأس حبة القرنفل على تخفيف الآلام وتخدريها المنطقة المصابة، والتخلص من البكتيريا، فقط يمكنك مسح الضرس بقطنة مبللة بزيت القرنفل، أو وضع واحدة على الضرس.

6- غسول الفم بالكركم

يعرف الكركم بصفاته المطهرة، السبب هو أنه يوصى عموما لمشاكل الأسنان، كما تم ذكر العنصر في الأيورفيدا لخصائصه الشافية والمسكنة ومضاد للبكتيريا، يمكنك إضافته منه في الماء واستخدامه كغسول للفم.

7- النعناع

من المتعارف عليه أن النعناع يساعدك في التخلص من التهاب الحلق والحنجرة، ولكنه أيضًا يساعدك في التخلص من ألم الأسنان، فقط امضغ أوراق النعناع لمدة 15-20 دقيقة.

8- البصل

ربما يبدو الأمر سخيفًا لدى البعض، بسبب رائحة البصل الكريهة، ولكن يساهم بشكل كبير في التخلص من آلام الأسنان، فقط ضع قطعة صغيرة في فمك أو على المنطقة المصابة، فهو يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات تساعد في إزالة البكتيريا من الفم وتقليل الألم.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

نصائح-لرشاقة-رأس-السنة

نصائح لانقاص الوزن قبل سهرة رأس السنة مع مجلة “جمالك”.. إليك التفاصيل

59 27 86shares مع اقتراب حلول العام الجديد، تزداد الرغبة لدى بعض النساء بإنقاص الوزن …