الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 6 نصائح جمالية لعلاج حب الشباب بشكل نهائي وسريع!! تعرفي إليها…
علاج-حب-الشباب
علاج حب الشباب

6 نصائح جمالية لعلاج حب الشباب بشكل نهائي وسريع!! تعرفي إليها…

حب الشباب هو مرض التهابي يصيب البشرة وتحت البشرة بسبب زيادة إفراز الزهم (اي زيادة المفرزات الدهني) مما يؤدي إلى انسداد المسامات وظهور البثور.

أهم النصائح لعلاج حب الشباب :

1- غسل الوجه مرة صباحًا ومرة مساء لتخليص البشرة من زيادة الدهون عليها و حب الشباب ، مع التأكيد على عدم فرك الوجه بشدة عن تنشيف الوجه واستخدام مرطبات مناسبة للبشرة الدهنية.

2- استخدام كريم واقي شمسي مناسب للبشرة.
3- شرب كميات كبيرة من الماء لمنح الرطوبة الدائمة للبشرة بما لا يقل عن لتر ونص يوميا.

4- تجنب فرك الحبوب ومحاولة إزالتها بالأظافر لأن ذلك يزيد الحالة الالتهابية.5- الابتعاد عن الأغذية الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة أو المقالي.

6- العلاج الموضعي: استخدام مضاد للبكتريا مثل البيروكسيد بنزويل الذي يعطل نمو الجراثيم المسببة لحب الشباب, أيضا من الممكن استخدام تريتنوئين.
نصيحة الموقع : الراحة النفسية لأن علاج الأمراض 80% من العلاج يعتمد على الحالة النفسية.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة