الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » 4 وصفات طبيعية لليدين .. حافظي على نعومتهما ونضارتهما في الشتاء
وصفات-طبيعية-لليدين
وصفات طبيعية لليدين

4 وصفات طبيعية لليدين .. حافظي على نعومتهما ونضارتهما في الشتاء

في فصل الشتاء تتعرّض بشرة اليدين للتشقق، والخشونة والجفاف نظراً لقلّة الرطوبة وارتفاع نسبة الجفاف، والتعرّض لأجهزة التدفئة، والماء الساخن والمنظّفات، والتي جميعها تزيل الزيوت الطبيعيّة لليدين اللازمة لحمايتها.

وفي هذا المقال نقدم لكم 4 وصفات طبيعية لليدين في فصل الشتاء:

1- الأفوكادو:
اهرسي ثمرة من الأفوكادو ثمّ أضيفي إليها القليل من زيت الزيتون، وطبّقي الخليط على يديكِ لمدّة عشر دقائق، ثمّ اغسليهما بالماء الدافئ، يُعالج هذا الماسك احمرار بشرة اليدين وتهيجها.

2- الحليب:
اخلطي القليل من الزبادي أو الرايب الطبيعي مع زبدة الحليب والكريمة، وطبّقي الخليط على يديكِ لمدّة خمس عشرة دقيقة، ثمّ اغسليهما بالماء البارد،. ينعّم الماسك البشرة ويجدد خلاياها.

3- الشوفان:
اخلطي كمية من دقيق الشوفان مع مثلها من العسل وصفار بيضة، طبّقي الخليط على يديكِ لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ اغسليهما بالماء البارد. ينعش هذا الماسك البشرة ويزيدها نعومة.

4- الموز:
نص غليظاهرسي ثمرة من الموز ثمّ اخلطيها من كمية من الكريمة الطازجة، وطبّقي الخليط على يديكِ لمدّة ثلاثين دقيقة لترطيب البشرة وتغذيتها.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة