السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » أطعمة طبيعية تسلحي بها لتجنب نزلات البرد بالشتاء! تعرفي عليها معنّا
نزلات-البرد
نزلات البرد

أطعمة طبيعية تسلحي بها لتجنب نزلات البرد بالشتاء! تعرفي عليها معنّا

هناك بعض الأطعمة التي ثبت من خلال الدراسات أنها ذات قيمة وفعالية للوقاية من خطر الإصابة بنزلات البرد والأنفلونزا، التي تبدأ في تهديدنا تزامناً مع فصل الشتاء.

ورغم أن تلك النزلات عادةً ما تكون مُعدِية بشكل كبير، لكن يمكن درء خطر الإصابة بها من خلال الحفاظ على قوة الجهاز المناعي عبر إضافة أطعمة بعينها لنظامك الغذائي.

وأوصت بهذا الخصوص دكتور سارة جارفيس، التي تتعاون مع شركة تصنيع المكملات الغذائية الداعمة للمناعة PhytoRelief، بإضافة الأطعمة الخمسة التالية لنظامك الغذائي كي تحمي نفسك وأسرتك من أعراض نزلات البرد والأنفلونزا:

الزنجبيل لمحاربة نزلات البرد :

يتسم بخواصه الطبيعية المخففة للألم، إذ يمنع الغثيان ويحمي الجهاز التنفسي فضلاً عن خواصه المدمرة للبكتيريا والواقية من العدوى الفيروسية.

 العسل:

يحظى بفوائد مضادة للبكتيريا، إذ يساعد العسل في تهدئة التهابات الحلق والحيلولة دون تطور نزلات البرد عبر محاصرة البكتيريا وإزالتها من الجسم.

 الكركم:

بفضل مركب الكركمين الذي يحتويه، يتسم الكركم بعديد الخواص المضادة للالتهابات والأكسدة وكذلك الخواص المضادة للفيروسات والميكروبات.

الرمان:

يضم عدداً من المغذيات الدقيقة والمواد المضادة للأكسدة.

 الثوم:

يشتهر مركبه الرئيس وهو الأليسين بفعاليته في تعزيز استجابة خلايا الدم البيضاء ومن ثم رفع مستوى المناعة، ويُفرَز ذلك المركب حين يمضغ الثوم أو يسحق.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

رجيم-المأكولات-البحرية

رجيم المأكولات البحرية للتخلص من 3 كيلو في الأسبوع، تعرفي عليـه

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة