الأربعاء , يوليو 17 2019
الرئيسية » الشعر » 7 نصائح شتوية للحفاظ على صحة شعرك في فصل الشتاء، طبقيها لشعر دائم الجمال
اعتني-بـ-شعرك-في-الشتاء
اعتني بـ شعرك في الشتاء

7 نصائح شتوية للحفاظ على صحة شعرك في فصل الشتاء، طبقيها لشعر دائم الجمال

تتعدّد المشكلات التي يتعرّض لها الشعر إذا ما تمّ إهماله وعدم إعطائه الرعاية المناسبة لنوعيته، كما هو الحال مع التقصّف وقشرة فروة الرأس والجفاف، لكن تزداد حدّة هذه المشاكل في فصل الشتاء بسبب تعرّض الشعر لعوامل جوية متقلّبة.

وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من النصائح التي تساعدك على الحفاظ على صحة شعرك في موسم البرد، خاصة وأن الشعر معرض للضرر تسببه العوامل المناخية في فصل الشتاء:

1- ارتداء قبعة عند الخروج للحفاظ على شعركـ من الرياح والأمطار والثلوج.

2- التفاف شعركـ بوشاح من حرير قبل وضع قبعة الصوف الخاصة بك لأنها تساعد بحماية شعرك من الأضرار الناجمة من احتكاك القبعة بشعرك وهمود أسفل الشعر وكهربته.

3- غسل شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وتأكدي دائماً من تجفيف شعرك قبل الخروج من المنزل.

4-الابتعاد عن استخدام مجفف الشعر قدر المستطاع لأن شعركِـ في فصل الشتاء يكون في حالة مخالفة لحالته الطبيعية و قد لا يستطيع أن يتحمل التجفيف الزائد عن الحد خاصة مع العوامل الجوية التي تعرضه للأذى.

5- ترطيب وقص أطراف الشعر طريقة رائعة للحفاظ على صحة شعرك خلال أشهر الشتاء

6-استخدام دهان الترطيب بدون أن تغسلي شعركِ و اختاري النوع الذي يتلاءم مع نوع شعركِـ إذا كان جافاً أو مجعداً أو ناعماً أو مصبوغاً حتى تقيه من أضرار التغيرات المناخية.

7-تناول الأغذية الصحية كالخضروات والفواكه والمكسرات، وكذلك الأغذية المحتوية على فيتامين (E)؛ لأنّها تغذّي الشعر وتقلّل من تساقطه.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

ثبات-لون-الصبغة

5 نصائح تضمن ثبات لون الصبغة .. تعرفي عليها، اتبعيها وتخلصي من العناء

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة