الثلاثاء , ديسمبر 18 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » الصابون الأسود الأفريقي لنضارة بشرتك وصحتها، إليك التفاصيل معنّا
الصابون-الأسود
الصابون الأسود

الصابون الأسود الأفريقي لنضارة بشرتك وصحتها، إليك التفاصيل معنّا

كلنا نعرف الصابون الابيض والملون ولكن هل رأيت يوما صابونا اسود اللون؟ يحتوي الصابون الاسود على المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الضارة للبشرة والتي تعتبر المسبب الأول لشيخوخة البشرة. وتساهم المواد الطبيعية المتواجدة في كل من زبدة الشيا وزيت جوز الهند وزبدة الكاكاو والجليسرين النباتي في هذا الصابون بترطيب البشرة الجافة وتنعيمها
كما يمتلك الصابون الأسود خصائص قابضة للبشرة مما يساهم في تضييق المسام الواسعة وبالتالي يقلل من إفراز الزيوت وبالتالي يخفف من ظهور حب الشباب.
ويساعد استخدام هذا الصابون على التخفيف من تهيج البشرة واحمرارها وكما يخفف من أعراض بعض الأمراض الجلدية كالصدفية والأكزيما.

الصابون الأسود

مكونات الصابون الأسود :

يحتوي هذا الصابون على الجليسرين النباتي وحبات الكاكاو وقشر موز الجنة، وأوراق شجر النخيل والصبار وزبدة الشيا وزيت جوز الهند، وبدورها تحتوي هذه المواد على القلويات ، الفلافونويد ، الفينول ، الصابونين ، والتانينات. وتتمتع هذه المستقلبات النباتية بخصائص قابضة للمسام، علاوة على ذلك ، تلعب السابونين والفينولات دوراً مميزاً في خصائص رغوة الصابون والصابون الأسود.

ويعود اللون الأسود إلى حرق هذه النباتات مثل قشر الليمون وحرقها، وكما من الممكن إضافة بذور الشوفان لتساهم في تقشير لطيف للبشرة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

مقشر-الأقدام-بعشبة-الليمون-والبابونج

مقشر الأقدام بعشبة الليمون والبابونج … نعومة لا مثيل لها ورائحة تدوم!!

1 27 28sharesإذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء بعد يوم شاق أو ترغب في تقديم هدية …