الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » 7 أخطاء ترتكبينها أثناء تجفيف شعركِ بواسطة السشوار ، لا تقومي بها مجددًا !
تجفيف-شعركِِ
7 أخطاء ترتكبينها أثناء تجفيف شعركِ بواسطة السشوار

7 أخطاء ترتكبينها أثناء تجفيف شعركِ بواسطة السشوار ، لا تقومي بها مجددًا !

بعد الإستحمام، قد تهرعين فوراً إلى مجفّف الشعر لتصفيف شعركِ! فإنّه منقذقكِ عندما تكونين على عجلة من أمركِ وعندما تحتاجين إلى تسريحة مرتّبة بأسرع وقت ممكن. لكن هذه الأداة قد تحمل العديد والكثير من الأضرار على شعركِ، فبدل من أن تنفعكِ قد تؤثّر سلباً على روتينكِ الجماليّ. كيف؟ القيام بخطوات معيّنة أثناء تجفيف شعركِ قد تضرّ الخصلات وتؤذيها. ما هي؟ تابعي القراءة واكتشفي كلّ التفاصيل.

أنتِ لا تستخدمين فرشاة الشعر الصحيحة: أشكال وأنواع فرشاة الشعر تختلف وتتعدّد، لكن من الضروريّ اختيار الفرشاة المناسبة إذ أنّ الفرشاة الخاطئة قد تؤذي الشعر بشكلٍ لافت. ابتعدي عن الفراشي المصنوعة من الحديد والجئي إلى أدوات ترتكز على النيلون والسيراميك.

أنتِ لا تتركين شعركِ يجفّ بمفرده: من الضروري جدّاً ترك الشعر يجفّ بمفرده لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ وذلك قبل استخدام مجفف الشعر. إنّ تعرّض الخصلات المبلّلة للهواء الساخن قد يضرّ بها ويتلفها.

أنتِ لا تجفّفين شعركِ من الجذور حتّى الأطراف: قد تميلين إلى تجفيف شعركِ من منتصف الخصلات حتّى الأطراف. خطأ، خطأ! من الضروري تجفيف الشعر من الجذور حتّى الأطراف كيف تحصلي على تسريحة شعر جملية وكي تُبعدي عن شعركِ الضرر.

أنتِ لا تقسّمين شعركِ: أثناء تجفيف الشعر بواسطة السشوار، من الضروري تقسيم الشعر إبى 3 أو 4 أجزاء وتسريحها استخدام الفرشاة المناسبة.

اليك أيضًا..إحذري: هذا هو المسبب الرئيسي للشعر الدهني ، اكتشفيه مع مجلة جمالك

أنتِ لا تستخدمين مجفف شعر مناسب: من الضروري جدّاً اختيار مجفّف شعر مناسب لخصلاتكِ، فإنّ الإساءة في اختيار السشوار قد يؤذي شعركِ ويتلفه (اضغطي هنا لمعرفة كيفيّة اختيار مجفّف الشعر الأنسب).

أنتِ لا تستخدمين لوشن أو كريم للعناية بالشعر: من الضروري استخدام مستحضرات لحماية الشعر من الأضرار التي قد يلحقها استخدام السشوار بخصلاتكِ. لا تتردّدي في تطبيق لوشن أو كريم للعناية بالشعر.

أنتِ لا تستخدمين درجة حرارة مناسبة لشعركِ: التعرّض لدرجة حرارة عالية قد يؤدّي إلى جفاف الشعر وتلفه. من الضروري اللجوء إلى درجة حرارة مناسبة لنوع شعركِ. إن كنتِ تتمتّعين بخصلات ناعمة ورقيقة، استخدمي السشوار بدرجة حرارة منخفضة. أمّا إن كنتِ صاحبة شعر سميك وكثيف، الجئي إلى درجة حرارة أكثر ارتفاعاً.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن مهدي حماد

مهدي حماد من كتاب موقع مجلة جمالك و هو من محرري المواقع الإلكترونيــــــة بخبرة تتجاوز العشر سنوات في مجال تحرير و كتابة المقالات الإخبارية و التحقيقات الصحفية, يتميز مهدي بأسلوب مميز في الكتابة العربية و التحرير.

شاهد أيضاً

تسريحات-الضفائر

لصاحبة البشرة السمراء.. تألقي بتسريحة الضفائر مع هذه الأفكار المُبتكرة!

7 27 34sharesهناك تسريحات ارتبطنا بها منذ الطفولة مثل ذيل الحصان والضفائر، فهي تذكرنا بأجمل …