السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » زيت بذور التفاح المذهل للبشرة، تعرفي عليه عن قرب مع مجلة “جمالك”
زيت-بذور-التفاح
زيت بذور التفاح للبشرة

زيت بذور التفاح المذهل للبشرة، تعرفي عليه عن قرب مع مجلة “جمالك”

هل تبحثين كثيراً للحصول على بشرة نضرة؟ ، هل بشرتك حساسة جدا حتى المشي في المساء يسبب حرقتها ؟ ، اذا كانت الإجابة بنعم فكل ما تحتاجينه هو منشط طبيعي للبشرة التي من شأنها ليس فقط حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية في الجلد ، ولكن أيضا سوف تجدد وتبقي البشرة متوهجة وصحية.

وهنا نقدم لكي علاج طبيعي جيد للبشرة وله العديد من الفوائد الصحية ، الا وهو زيت بذور التفاح :

1– فوائد من الأحماض الدهنيّة الأساسيّة: يُعد زيت بذور التفاح غنيّاً بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة، وهذه لها دورٌ كبير تحسين المظهر العام للجلد، فهذه الأحماض تلعب دوراً هامّاً في عمل الجسم ككل، وتُعطي الجلد النعومة والتغذيّة لتصل حتّى الخلايا الداخليّة للجلد.

2- تحفيز الكولاجين: يحتوي هذا الزيت على مُركّبات تُحفز إنتاج الكولاجين collagenn في الجلد، وتأتي أهميّة الكولاجين من كونه البروتين الَّذي يُعطي خلايا الجلد صلابتها وقوتها ويُبقيها مشدودة، وبالتالي يُحافظ على المظهر الشاب للبشرة، ومع مرور الوقت فإنَّ إنتاج هذا البروتين يقلّ تدريجيّاً مما يُضعف خلايا الجلد ويتسبب في ترهلها وضُعف مرونتها، وبالتالي فإنَّ استخدام هذا الزيت يُعطي البشرة المرونة، والنعومة، والنضارة.

3- مُحاربة الشيخوخة: بما أنَّ هذا الزيت يُحفز إنتاج الكولاجين من خلايا الجلد، فهو بالتالي يشد البشرة ويجعلها مرنة، ويمنحها مظهراً أكثر شباباً، وهذه المرونة تُساعد في إبقاء خلايا الجلد فعالة، ويُقلّل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد الَّتي تظهر عليها كلما قمنا بعمل تعابير مُعينة في الوجه، ويحتوي زيت بذور التفاح أيضاً على مواد مُضادة للأكسدة Antioxidants، وهذه تحارب الجذور الحرة Free Radicals الَّتي تتسبب في ظهور علامات تقدم السن.

4- يحمي من الأشعة فوق البنفسجيّة: يُمكن أن نعتبر زيت بذور التُفاح واقيّاً مُمتازاً من الشمس، وذلك لأنَّ هذا الزيت يحتوي على خصائص تعمل كفلتر للأشعة فوق البنفسجيّة، وبالتالي تحمي الجلد من الضرر الناتج عنها.

5- يُعطي اللَّمعان للبشرة: فلهذا الزيت مملس ناعم ورائع، ويُعطي البشرة لمعاناً صحّيّاً، فحتّى عارضات الأزياء يستخدمن هذا الزيت قبل جلسات التصوير.

6- تجديد الجلد: يعمل هذا الزيت على تقوية وتجديد خلايا الجلد.

7- لعلاج علامات تمدد الجلد: يُمكن استخدام هذا الزيت خلال فترة الحمل لمنع حدوث هذه العلامات، وذلك لأنَّهُ يمنح الجلد المرونة، والنعومة فلا تترك هذه العلامات أثراً على الجلد.

8- يحمي من سرطان الجلد.

9- لعلاج حب الشباب: وذلك لاحتوائه على مُضادات الأكسدة الَّتي تعمل على تنظيف الجلد من الداخل لتلطيف الأجزاء المُصابة من الجلد.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة