الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » العيون » من الأسود إلى الرمادي، إليك ما تكشفة ألوان الـعيون عن شخصية صاحبتها
ألوان-الـعيون
ألوان الـعيون

من الأسود إلى الرمادي، إليك ما تكشفة ألوان الـعيون عن شخصية صاحبتها

هناك قول مأثور بأن الـعيون هي مرآة الروح، ولكن ماذا عن لونها؟ هل له دلالة معينة؟ إن كان فاتحاً أو غامقاً، فلون عينيك يكشف الكثير عنك و عن طباعك. فلون الـعيون مرتبط بشخصيتك و بالأخص بطريقة تعاملك مع الألم ! لطالما كانت العلاقة بين الـعيون و الصحة مصدر إبهار للعلماء، و قد نجحت بعض الدراسات العلمية في تحديد العلاقة بين الصفات الشخصية (الصحة بشكل عام) و لون الـعيون. تظهر هذه الدراسات على سبيل المثال أن النساء الحوامل و اللواتي يتمتعن بلون عيون فاتح يشعرن بألم أقل عند الولادة مقارنة بالنساء ذوات الـعيون الغامقة !

“هل عيناك زرقاوتان، بنيتان، أم خضراوتان؟” هذا السؤال البسيط بوسعه تحديد مدى قلقك وثقتك بنفسك. فالجينات التي تحدد لون العيون متعددة المهام و تؤثر بشكل مباشر على صحتك و كذلك سلوكك. بل قد يكون لون الـعيون مؤشرا قوياً يدل على مزاج الإنسان الموجود أمامك، قد يبدو الأمر غريباً، لكن تابعي معنا سيدتي هذا الموضوع المفصل لتفهمي أكثر.

الـعيون البنية وشخصيتك

البني هو اللون الأكثر شيوعا للعيون في العالم، فأكثر من خمسين بالمائة من سكان العالم يتمتعون بعيون بنية. إن كانت عيونك تتسم بهذا اللون فأنت –حسب الباحثين- شخص متعاطف، تضعين نفسك دائماً مكان الآخرين و تحسين بمعاناتهم. من الملاحظ كذلك أن ردود أفعال أصحاب الـعيون البنية أسرع من أصحاب الـعيون الفاتحة، لذلك فأنت متفوقة في الألعاب الرياضية التي تتطلب ردود أفعال فورية ومباشرة مثل التنس.

تتجلى أسباب هذه الاختلافات في الجينات المرتبطة بالميلانين، هذه الصبغة المسؤولة عن اللون الداكن تجعلك حساسة أكثر و بسرعة للألم و تحسن رد الفعل لديك و تقويه. ترتبط الميلانين مباشرة بعمل الدماغ و هذا ما يؤدي إلى الاستجابة السريعة لدى الأشخاص ذوي العيون البنية.

الـعيون الزرقاء وشخصيتك

هل تعلمين أن الأشخاص ذوي العيون الزرقاء أكثر فعالية في نشاطاتهم من أصحاب العيون الغامقة؟ في الواقع، هم أكثر نظاماً لأنهم يحبون التخطيط المسبق للأشياء قبل القيام بها. اللون الأزرق هو دلالة على الشباب، وبالتالي فذوي العيون الزرقاء يعطوننا دائماً إحساساً بأنهم شباب، غير مهمومين، ويتمتعون بالبراءة، كما أنهم يجذبون الانتباه بسرعة لأنهم أكثر جاذبية.

في المقابل، فإن أصحاب العيون الزرقاء عادة ما يكونون أكثر عرضة للاجهاد، التوتر، و نوبات القلق. لكن لا تقلقي سيدتي، فرغم ذلك ينظر لك على أنك شخص ذكي لأنك تنجحين بسهولة في الامتحانات وفي الأنشطة التي تتطلب منظورا خارجيا واسعا.

الـعيون الخضراء أو الرمادية وشخصيتك

هل تمتلكين عيونا خضراء أو رمادية؟ إن جاوبت بنعم فالعديد من الناس سيحبون العمل معك، لأنك شخص هادئ و مسترخ، و لكن كذلك لأنك تشعين بالكاريزما و الغموض. “مثيرة، شجاعة، وغامضة”، هذه هي الصفات التي ذكرها مجموعة من الناس والذين تم سؤالهم عن انطباعهم عن الأشخاص ذوي العيون الخضراء أو الرمادية.

من المهم الإشارة إلى أنك تنتمين إلى النخبة ! لأن اللون الأخضر و الرمادي في العيون نادر جداً، فنسبة اثنين في المائة فقط من سكان العالم هي التي تمتلك هذين اللونين الرائعين…إذن فأنت فريدة من نوعك !

الـعيون السوداء وشخصيتك

أما أصحاب اـعيون السوداء والكحلية فهم أشخاص اجتماعيون بالدرجة الأولى, يحبون مد يد العون وتقديم المساعدة لغيرهم فهعم يمتازون بمشاعر وأحاسيس نقية , كما ويمتازون بسرعة ودقة انجاز العمل وعيبهم الأساسي هو قلة الصبر وعدم قدرتهم على التحكم في غضبهم, أما النساء صاحبات العيون السوداء فيمتازون بتقتهم الكبيرة بالناس غير أنهن لا يقعن في الحب بسرعة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

18-يوليو-2019

ماذا يقول برجك اليوم 18 يوليو 2019 ؟! إليك الإجابة من مجلة “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة