السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » دراسة: تناول القهوة يوميًا يحارب الإصابة بحساسية البشرة وتهيجها!!..
القهوة-والبشرة
القهوة والبشرة

دراسة: تناول القهوة يوميًا يحارب الإصابة بحساسية البشرة وتهيجها!!..

كشفت دراسة جديدة، أن تناول أربعة فناجين من القهوة يوميًا يقلل من خطر الإصابة بتورد واحمرار بشرة الوجه بنسبة تصل إلى 20%.

ويقول فريق البحث الذي أجري في جامعة براون بولاية رود آيلاند الأمريكية، إن القهوة تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات وتساهم في تضييق الأوعية الدموية، وهذا ما يساعد على التخفيف من أعراض احمرار البشرة.

تناول القهوة

يذكر أن احمرار البشرة هو مرض تحسسي قد تستمر أعراضه لمدة أسابيع أو أشهر، ويعتقد العلماء أن سببه تشوه في الأوعية الدموية، وأنواع معينة من البكتيريا في القناة الهضمية التي تؤدي إلى انتاج مركب يسبب توسع الأوعية الدموية.

وأظهرت نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية للأمراض الجلدية يوم الأربعاء، والتي أجريت على 82000 امرأة بتمويل من المعهد الوطني الأمريكي للصحة، أن النساء اللواتي اعتدن على احتساء 4 أكواب من الـقهوة يوميًا كُنّ أقل عرضة للإصابة باحمرار البشرة التحسسي مقارنة مع النساء اللواتي احتسين كميات أقل من القهوة.

إضافة إلى ما سبق، تشير دراسات سابقة أجريت في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا، إلى وجود علاقة ثابتة بين شرب القـهوة وانخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن أمراض السكري والقلب والأوعية الدموية، ومرض باركنسون والكبد، وسرطان الأمعاء والرحم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة