الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أزياء و إكسسوارات » بالصور لفات حجاب بحسب شكل وجهك بطرق رائعة مع مجلة “جمالك”
لفات-حجاب-بحسب-شكل-الوجه
لفات حجاب بحسب شكل الوجه

بالصور لفات حجاب بحسب شكل وجهك بطرق رائعة مع مجلة “جمالك”

أعرف المُعاناة التي تمُرين بها لاختيار لفات حجاب مُناسبة للعمل والخروجات وحتى المناسبات، ودائما تبحثين عن طرق جديد ومُختلفة لاختيار اللوك المُناسب لشكل وجهك ولون بشرتك بالإضافة لطريقة لفة الحجاب التي تحرصين على أن تكون أنيقة ومُتناسقة مع ملابسك. ولأني أعرف جيدا صعوبة الاختيار لأني أختبره يوميا فسأشاركك بأفكار كثيرة للفات حجاب عملية وبسيطة تناسب شكل وجهك وبعض النصائح للف الإيشاربات ببساطة...

1- لفات حجاب الوجه الطويل

إذا كُنتِ تتميزين بالوجه الطويل فعليكِ مُراعاة بعض التفاصيل البسيطة لاختيار لفة الحجاب الأنسب لشكل وجهك، فمثلا لفة الحجاب التي تعتمد على ارتداء بندانا قطنية أسفل الإيشارب وسحبها للأمام بحيث تُغطي جزء من الجبهة يُعتبر اختيار جيد جدا لأنها تُقلل من طول وجهك. حاولي دائما اختيار لفات الحجاب التي تثغطي الرقبة لأن إظهار رقبتك يزيد من طول وجهك. اختاري الإيشاربات ذات الكشكشة أو التطريز أو احرصي على تكوين ثنايات من الإيشارب على جانبي الوجه بحيث تعطي وجهك مظهر مُمتلىء. حاولي دائما إظهار وجنتيكِ قدر الإمكان. تجنبي ارتداء طبقات من الطرح على الجبين أو تجربة لفة الطرحة مثل الشنيوه لأن ذلك سيمنح وجهك طولا أكثر.

  2- الوجه البيضاوي

صاحبات الوجه البيضاوي محظوظات لأنهن يستطعن ارتداء أشكال مُختلفة من الحجاب سواء بارتداء بندانة قطنية من الأسفل أو لا، كما يُمكنهن لف الطرحة على الجبين مباشرة من الأمام أو رفعها لتكون على شكل مُثلث. يُمكنكِ أيضا اختيار اللفات التي تُظهر وجنتيكِ ولكن يُفضل تغطية جزء من الجبين ومن عند الخدود لإظهار وجهك أكثر نحافة. إذا كان لديكِ ذقن مزدوج فاحرصي على عدم اختيار لفة الطرحة السبانش.

3- الوجه المربع

يتميز الوجه المُربع بزوايا الوجه الحادة والجبين العريض وعظام الفكين البارزة لذلك عليكِ أن تحرصي دائما على اختيار لفات طرح تُقلل من عرض الوجه في الجزء الأسفل. لا تقومي بربط الإيشارب أسفل الذقن وتقييده بدبوس لأن ذلك يجعل وجهك يظهر عريض أكثر. لا تُحاولي إفاء جبهتك أو خديكِ، ولكن من الممكن تغطية عظام الفك لتقليل عرض الوجه. اختاري دائما لفات الطرح الناعمة التي تجعل وجهك يبدو مستديرا، ويُمكنكِ ارتداء بندانا أسفل الإيشارب لزيادة الاستدارة ولكن لا تسحبيها للأمام حتى لا تُغطي الجبهة. وأخيرا ابتعدي عن لفة الحجاب التركية لأنها ليست مُناسبة لشكل وجهك.

4- الوجه على شكل قلب

الوجه على شكل قلب أو المثلث المقلوب يتميز بالجبين العريض والذقن المُدببة لأسفل. وللحصول على لوك حجاب مثالي مع هذا الوجه لا يُفضل لصاحبات هذا الوجه اعتماد لفات الطرح المستديرة من الأعلى عند الجبية ويُفضل أن تكون الطرحة مرفوعة بشكل مثلثي لتحقيق التوازن في شكل الوجه وتغطية جزء من الجبين أيضا. ثانيا يُفضل اختيار اللفات الفضفاضة التي لا تعتمد على تثبيت الطرحة أسفل الذقن وإنما لفها حول الفك بشكل دائري من الأسفل.

5- الوجه الدائري

لا تُحاولي ربط الإيشارب بشكل مشدود أسفل ذقنك أو ارتداء بندانا أسفل الإيشارب لأن ذلك يُزيد من استدارة وجهك، والإفضل أن تبدأ لفة حجابك بداية من خط منبت الشعر. لا تُظهري ذقنك ولفّي الإيشارب بالقرب من عظام خديكِ لمنحه شكلا بيضاويا. ابتعدي عن لفة الحجاب السبانش لأنها لا تُناسبك.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

BEYOU boutique يحتفل بالموسم الصيفي، رحلة بحرية يستعرض من خلالها مستلزمات الصيف

BEYOU boutique يحتفل بالموسم الصيفي، رحلة بحرية يستعرض من خلالها مستلزمات الصيف

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة