الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » العناية بالبشرة » انتبهي حتى لا تقعي في هذه الأخطاء عند إزالة المكياج هي تدمر بشرتك
أخطاء-عند-إزالة-المكياج
أخطاء عند إزالة المكياج

انتبهي حتى لا تقعي في هذه الأخطاء عند إزالة المكياج هي تدمر بشرتك

في العادة، نرتكب أخطاء كثيرة في حق بشرتنا، تؤدي الى إصابتها بأضرار عديدة، لا سيما عند إزالة المكياج. حيث اعتدنا على القيام بأمور عدة هي في اعتقادنا صحيحة ومفيدة للبشرة، في وقت تعد أخطاء شائعة يجب التنبه إليها والامتناع عن القيام بها، وذلك للحفاظ على صحة البشرة وتنظيفها جيداً من آثار المكياج كافة.

إليك في ما يلي، أبرز الأخطاء التي ترتكبينها عند إزالة المكياج :

1- غسل الوجه بالماء بعد إزالة المكياج فقط

غالبية النساء يقمن بتشطيف وجههن بالماء بعد إزالة المكياج، في وقت تعد هذه الخطوة ضرورية قبل إزالة المكياج، وذلك لأن الماء يعمل على ترطيب البشرة، فتصبح أكثر قابلية للتخلص من كافة آثار المكياج، كما أن عملية إزالة المكياح تصبح أكثر سهولة. بالتالي، احرصي على شطف وجهك بالماء أولاً، من ثم إزالة المكياج، بعدها قومي بتشطيف وجهك مجدداً.

2- استخدام المناديل المبللة

عندما تكون المرأة على عجلة من أمرها، تعمد أحياناً الى إزالة المكياج بواسطة المناديل المبللة، من دون أن تدري أن هذه المناديل مضرة جداً بصحة البشرة، حيث أنها في أوقات كثيرة تسبب للبشرة الحساسية والاحمرار. لذلك، استخدمي القطن الناعم لإزالة المكياج، من خلال وضع مزيل المكياج عليه وتنظيف الوجه به.

3- عدم ترطيب البشرة بعد التخلص من آثار المكياج

من المعروف أن مستحضرات المكياج تحتوي في العادة على مواد قد تسبب الجفاف للبشرة، لذلك فإن أحد الأخطاء التي ترتكبينها عند إزالة المكياج هو عدم ترطيب البشرة بالكريم المرطب الملائم لها. بالتالي، قومي دائماً بترطيب بشرتك بعد تنظيفها من آثار المكياج، وذلك لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها رطبة وناعمة.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

تطبيق-كريم-الأساس

كيف تقومين بـ تطبيق كريم الأساس بحسب الهدف الذي تريدين الوصول إليه

39 30 69sharesتطبيق كريم الأساس يلعب دوراً مهماً في روتين السيّدات، فأنتِ حتماً تلجئين إلى …