الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية » الصحة و اللياقة » رجيم قاسي ، رجيم سريع المفعول يفقدك 8 كيلوجرامات في أسبوع واحد
رجيم-قاسي
رجيم قاسي

رجيم قاسي ، رجيم سريع المفعول يفقدك 8 كيلوجرامات في أسبوع واحد

نقدم لكل سيدة أو فتاة تتابع مجلة “جمالك”  رجيم قاسي يمكن من خلاله خسارة الكثير من الكيلوجرامات الغير مرغوب بها في فترة زمنية قياسية، ولهذا السبب تمت تعريفه علي أنه رجيم سريع المفعول. وكما تم الذكر في عنوان المقالة فهذا الرجيم يمكن من خلال إتباعه خسارة حوالي 8 كيلوجرامات من الوزن في أسبوع فقط وهي فترة إتباعه، وقد تختلف نسبة ما يخسره الشخص من الوزن تباعاً للعديد من العوامل والتي من أهمها مدي الالتزام بالرجيم وممارسة التمارين الرياضية والحركة بصورة عامة وأخيراً قابلية كل جسم لخسارة الوزن، لكنه في جميع الأحوال طريقة جيدة لخسارة العديد من الكيلوجرامات في أسبوع ولهذا يمكن تسميته برجيم الاسبوع.

تجدر الإشارة هنا إلي أن هذا رجيم قاسي فقير بعدد من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم ولذا لا يمكن اعتباره رجيم للحوامل والمرضعات ولا يجوز إتباعه من قبل الأطفال ومن يعانون من أمراض مزمنة، كما أنه غير مسموح بإتباع الرجيم لأكثر من أسبوع مهما كانت الأسباب لافتقار الرجيم للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم مثلما ذكرنا. ولذا ينصح باستشارة الطبيب قبل إتباع الرجيم فقد ينصح بأخذ مكملات غذائية أو ما شابه.

برنامج رجيم قاسي لأسبوع

أولاً: وجبة الإفطار.

وجبة الإفطار في برنامج رجيم قاسي هي ثابتة علي مدار الأسبوع، أي طوال فترة إتباع الرجيم وهي مكونة من 2 كوب من المياه وكوب آخر بعد ذلك من الشاي أو القهوة بدون إضافة سكر أو بأقل قدر ممكن من أحد بدائله المضمونة والتي يجب أن تؤخذ بعد استشارة الطبيب لأن معظم هذه الأنواع تكون تجارية وتفسد الرجيم. مع ملاحظة أنه من الضروري شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يومياً في ظل إتباع الرجيم وحتى بعد الانتهاء منه.

ثانياً: وجبة الغداء ووجبة العشاء طوال الرجيم القاسي.

اليوم الأول

وجبة الغداء: طبق كبير من سلطة الخضروات + قطعة من اللحم البقري المشوي أو المسلوق حسب الرغبة.

وجبة العشاء: طبق كبير من السلطة.

اليوم الثاني

نفس برنامج اليوم الأول.

اليوم الثالث

وجبة الغداء: طبق كبير من السلطة + قطعة من اللحم البقري المشوي ويفضل المسلوق.

وجبة العشاء: طبق كبير من السلطة.

اليوم الرابع

نفس برنامج اليوم الثالث.

اليوم الخامس

وجبة الغداء: 2 حبة خيار + علبة زبادي (روب) خالي الدسم صغيرة الحجم بمقدار 125 جرام.

وجبة العشاء: فقط 2 حبة خيار.

اليوم السادس

نفس برنامج اليوم الخامس.

اليوم السابع والأخير من برنامج رجيم قاسي

وجبة الغداء: 2 ثمرة تفاح أو أكثر حتى الشعور بالشبع.

وجبة العشاء: 2 إلي 3 ثمرات من التفاح فقط.

ملاحظات هامة يجب أخذها في الاعتبار عند إتباع الرجيم

لا نود التكرار لكن للأهمية يجب التأكيد علي أن هذا الرجيم أو غيره يجب أن تتم استشارة الطبيب قبل إتباعه للتأكد من مناسبته لك، فهو رجيم قاسي يفتقر للعديد من العناصر الغذائية الضرورية لكل جسم، لكن ما يميزه أنه رجيم سريع المفعول ومناسب للغاية لمن ترغب في الظهور قريباً بمظهر أنحف وبجسم أكثر رشاقة.

أيضاً من الهام جداً ألا يتم إتباع الرجيم لمدة تزيد عن 7 أيام كما تم الذكر من دون أخذ راحة كافية واستشارة الطبيب المختص قبل ذلك، كما أنه في حالة الشعور بالتعب الشديد أو الدوخة أو الإرهاق يجب تناول ملعقة واحدة إلي 3 ملاعق من عسل النحل الطبيعي لتعويض نقص السكر في الدم والتوقف حالاً عن إتباع الرجيم واستشارة الطبيب، فيمكن الاستفادة من إتباع الرجيم لمدة 5 أيام مثلاً وهي جيدة للغاية للمناسبات القريبة كما تم التنويه من قبل.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الزبادي-بالكمون-للتنحيف

وصفة الزبادي بالكمون لحرق الدهون في أيام معدودة… إليك طريقة اتباعه

133 27 160sharesيمكن استخدام اللبن الزبادي لصنع الكثير من الوصفات الفعالة في حرق الدهون ونحت …