الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » هذه المستحضرات الـ 6 لا يُنصح باستخدامها يوميًا، تعرفي عليها وعلى أضرارها
المستحضرات-الضارة-بالبشرة
المستحضرات الضارة بالبشرة

هذه المستحضرات الـ 6 لا يُنصح باستخدامها يوميًا، تعرفي عليها وعلى أضرارها

هل تعرفين متى تستخدمين مستحضرات التجميل الخاصة بكِ؟ اكتشفي أهم المستحضرات التي لا يمكن استخدامها بشكل يومي !

تبقى مهمة البحث عن أفضل مستحضر جمالي يناسب احتياجات بشرتك هي الأصعب. بمجرد اختيارك المستحضر المناسب وفقاً للعلامة التجارية، المكونات المستخدمة أو حتى رائحته الجذابة، قد تشعرين بالرغبة في استخدامه بشكل يومي. لذلك، انتبهي هناك بعض المستحضرات التي قد يزيد ضررها على منافعها عند استخدامها بشكل مفرط. عليكِ التأكد من عدد المرات الضرورية لاستخدام أي من المستحضرات الجمالية للحصول على أقصى استفادة وإلا تضرين بصحة بشرتك. من خلال المقال التالي، نقدم إليكِ قائمة كاملة بأهم المستحضرات التي لا ينبغي استخدامها يومياً سواء من أدوات المكياج، مستحضرات العناية بالبشرة أو الشعر.

1- الشامبو الجاف من هذه المستحضرات

تلجأ الكثير من النساء والفتيات لاستخدام الشامبو الجاف في حالة عدم توفر الوقت الكافي لغسيل الشعر. لكن مع ذلك، فلا يمكن استخدامه على الشعر بشكل يومي. فقد يتسبب في تعرض الشعر للجفاف والضعف، كما يعرض شعرك للتكسر مع مرور الوقت. حيث يحتوي الشامبو الجاف على بعض المكونات التي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة على فروة الرأس وباستخدامه بشكل يومي يعمل على فقدان العناصر المرطبة تماماً.

2- المرطب العميق للشعر Deep Conditioner

الترطيب العميق للشعر من أهم خطوات العناية التي تمنحك شعر صحي وحيوي. لكن الإفراط في استخدامه يجعل شعرك أكثر جفافا، حيث يتسبب في خلل مستوى حموضة الجلد pH، مما قد يؤدي لالتهابات فروة الرأس وتهيجها. كما يؤدي كذلك لتساقط الشعر نتيجة لتلف البصيلات. يفضل استخدام المرطب العميق مرة واحدة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج.

3- بلسم الشفاه الطبي

تستخدم أنواع بلسم الشفاه الطبي لعلاج تشققات الشفاه المؤلمة، غالبا ما يتم استخدامها تحت الإشراف الطبي. لكن مع ذلك، فإن استخدامه بشكل يومي قد يضر بشفتيك ويعرضها للتلف. لذلك، احرصي على استشارة طبيبك المختص قبل تطبيق هذا المستحضر على شفتيك، فقد تحتوي على بعض المكونات الكيماوية التي تتسبب في التهابات الشفاه عند استخدامها بشكل خاطئ.

4- البرايمر

من منّا لا يعشق استخدام البرايمر قبل تطبيق المكياج؟ فيساعد على تنعيم البشرة للحصول على أساس مثالي لتطبيق مكياج متقن. ما لا نعرفه جميعاً أن البرايمر يحتوي على نسبة هائلة من مادة السيليكون، مما قد يؤدي لانسداد المسام نتيجة لتراكم الإفرازات الدهنية والتعرق الزائد، كما يساعد كذلك على ظهور حب الشباب.

5- الماسكارا المقاومة للماء

قد تفضلين استخدام تلك الأنواع المقاومة للماء من الماسكارا لتأثيرها الرائع في الحصول على رموش أكثر كثافة لفترات طويلة. لكن استخدام تلك الأنواع بشكل يومي يعرض رموشك للجفاف. كما أنها صعبة الإزالة، فتحتاجين لاستخدام أنواع قوية من مزيلات المكياج التي تحتوي على الكيماويات الضارة. لذلك، فلا يمكنكِ استخدامها إلا لمرة أو مرتين على الأكثر خلال الإسبوع.

6- مستحضرات التسمير الذاتي

تفضل أغلب الفتيات استخدام مستحضرات التسمير الذاتي أو Self Tanner للحصول على بشرة برونزية جذابة. لكن عليكِ أن تعرفي أن استخدام تلك المستحضرات بشكل يومي يدمر بشرتك، فيؤدي لتلف صبغة الميلانين الطبيعية داخل الجلد لتفقد بشرتك لونها الأصلي ومظهرها الجذاب. تجنبي استخدام مثل تلك المستحضرات بشكل يومي لتجنب العديد من المشكلات الجلدية.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

الفيلر-والبوتكس

ما هو الفرق بين الفيلر والبوتكس؟!! إليك الإجابة الوافية من مجلة “جمالك”

80 27 107shares فيلر أم بوتكس ماذا تختارين؟ وفي أي وقت يصلح كل منهما لإصلاح …