الأحد , يوليو 21 2019
الرئيسية » أسرار الجمال » فوائد فيتامين هـ للبشرة وطريقة استخدامه بطريقة صحيحة مع “جمالك”
فيتامين-هـ
فيتامين هـ

فوائد فيتامين هـ للبشرة وطريقة استخدامه بطريقة صحيحة مع “جمالك”

يعتبر فيتامين هـ من الفيتامينات والعناصر الغذائيّة المهمّة لصحّة الإنسان، حيث إنّه مضاد للأكسدّة ويقوم بحمايّة جدران الخلايا ويساعد في منع الكوليسترول خاصّة الضار منه، وفيما يتعلق بالكميّة المطلوبّة واللازمّة والتي لا بدّ من تناولها بشكل يومي من أجل الحد من الإصابة بالأمراض المزمنّة والخطيرّة هي للرجال ما يساوي (19) ملغرام، وللنساء ما يساوي (14) ملغرام يومياً، هناك بعض الدراسات التي أثبتت أنّ فيتامين هـ يساهم في الحد من خطر الإصابّة بأمراض القلب والأوعيّة الدمويّة، ويحدّ من مضاعفات السكري، بالإضافة الى بعض أنواع السرطان.

يُستخدم فيتامين هـ للعناية بالبشرة من خلال استخدام حبوب فيتامين هـ أو زيت فيتامين هـ في العديد من الوصفات الطبيعية، حيث إنّ وظيفة فيتامين هـ هي كما يلي:

1- ترطيب البشرة: يستخدم زيت فيتامين هــ كمرطب للبشرة، عن طريق غسل الوجه وتنظيفه جيداً، ومن ثم تطبيق الزيت على البشرة باستخدام القطن الطبي، وتركه طوال الليل، أو من خلال اتّباع إحدى الوصفات التالية، لعمل قناع للوجه:

– وصفة فيتامين هـ والزيت والعسل: عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الفيتامين، مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل، وبيضة في وعاء وبشكل متجانس، ومن ثم تطبيق المزيج على الوجه لمدّة ربع ساعة، أو حتى يجف المزيج، وبعد ذلك غسل الوجه بالماء الفاتر، ومن ثم الماء البارد.

– وصفة فيتامين هـ مع الزيت والموز: عن طريق خلط ملعقةٍ صغيرةٍ من زيت الفيتامين مع موزة مهروسة، للحصول على مزيج متجانس، مثل قوام العجين، وبعد ذلك يطبق المزيج على الوجه، لمدة ربع ساعة، ومن ثم يشطف بالماء الفاتر.

2- منع وتخفيف الإصابة بحروق الشمس: يستخدم فيتامين هـ كواقٍ للشمس بسبب مضادات الأكسدة المتوفرة فيه، عن طريق خلط القليل من زيت الفيتامين مع كريم واقي الشمس الخاص بك.

3- تنظيف الوجه: يستخدم زيت الفيتامين لتنظيف الوجه من خلال وضع القليل من الزيت على قطن طبي، ومسح الوجه بحركةٍ دائرية؛ حيث يعمل الزيت كمطهّر للبشرة، كما يمنح البشرة النعومة.

4- إزالة التصبغات الجلدية: عن طريق تدليك الجلد بمزيجٍ من زيت الفيتامين وزيت الزيتون، وترك الزيوت على البشرة طوال الليل، وتكرار العملية مرّتين في الأسبوع على الأقل.

5- تغذية البشرة: حيث يُقلّل ماسك فيتامين هــ التجاعيد في البشرة، ويمنحها الشباب والحيوية، عن طريق طحن ملعقةٍ من اللوز ومزجها مع العسل، وملعقة من كريم أو زيت فيتامين هــ، حتى تتشكّل عجينة سميكة، ومن ثم تطبيق العجينة على الوجه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك يُرطّب الوجه بالماء مع التدليك لمدة 5 دقائق، ومن ثم يغسل ويجفف.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

قشر-البرتقال-للبشرة

ماذا تعرفين عن فوائد قشر البرتقال الجماليّة؟ تعرفي عليها لتتجنبي رميه بعد الآن

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة