الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية » المكياج » 8 حيل مكياج لعيون ساحرة بلا أخطاء بعد سن الأربعين مع مجلة “جمالك”
مكياج-بعد-سن-الأربعين
مكياج بعد سن الأربعين

8 حيل مكياج لعيون ساحرة بلا أخطاء بعد سن الأربعين مع مجلة “جمالك”

من السهل أن تضفي على نظرتك الحيوية و التألق و ذلك فقط باتباع بعض حيل الماكياج السهلة و البسيطة. اكتشفي معنا الآن كيف تغطين التجاعيد، الهالات السوداء، و الجفون المنتفخة و تخفيها بصفة نهائية بعد سن الأربعين !

1- اختاري المستحضرات ذات القوام الخفيف

عادة، و بعد تخطي حاجز الأربعين عاماً، تظهر بعض التجاعيد على الجبين، محيط الشفاه، و الجفون. لإخفاء علامات التقدم في السن هاته، استخدمي المستحضرات ذات القوام الخفيف و التي تتغلغل بسرعة في بشرتك. استغني عن كريم الأساس، ظلال العيون، و أقلام التحديد ذات القوام السميك، والتي تجعل بشرتك تبدو غير طبيعية و تسلط الضوء أكثر على العيوب التي نريد إخفاءها. و بالتالي يجب تجنب ظلال العيون الكريمية و أقلام الكحل الكثيفة.

2- حددي حواجبك بعد سن الأربعين

للحواجب دور مهم في تحديد النظرة، خاصة و إن كنت تعتنين بها باستمرار, ننصحك برسم حواجبك بقلم تحديد ذو لون أغمق من لونها الأصلي لنتيجة أفضل.

3- ضعي الماكياج فقط على الجفن العلوي

تجنبي وضع الماسكارا، ظلال العيون، أو قلم الكحل على الخط السفلي للرموش، فسيؤدي هذا إلى تصغير حجم عينيك مما يزيد من حدة ظهور الهالات السوداء و التجاعيد.

4- اختاري ظلال العيون حريرية القوام

في أغلب الأحيان، تمتد ظلال العيون اللامعة على التجاعيد و بالتالي فهي تحددها و تسلط الضوء عليها. لذلك، فمن المستحسن اختيار ظلال العيون الحريرية و الناعمة. لتحديد قاعدة الرموش باستعمال ظل العيون، من الضروري استعمال فرشاة رقيقة مائلة كونها تسهل عليك المأمورية، كما أنها تعزز نظرتك مع الإبقاء عليها طبيعية و غير مبالغ فيها.

5- استعملي الماسكارا المطيلة للرموش

مع التقدم في السن، يمكن للرموش أن تلتصق ببعضها و تتساقط إذا استعملنا الماسكارا المكثفة ذات الفرشاة السميكة. لهذا، فمن الأفضل استخدام الماسكارا المطيلة للأهداب ذات الفرشاة الرقيقة و الخفيفة على الرموش.

6- صححي العيوب

تعاني العديد من النساء من مشكلة سماكة الجلد المتواجد بين الحاجب و الجفن، و الذي قد يغطي أحياناً جزءاً من الجفن. للتغلب على هذا المشكل، يمكنك فقط اتباع حيل الماكياج: ضعي ظل عيون ذو كثافة متوسطة على تجعد الجفن، ثم ضعي ظلاً آخر فاتحاً أكثر على الجفن بأكمله. باستعمال الماسكارا، أطيلي الرموش المتواجدة في منتصف الجفن باتجاه الزاوية الخارجية للعين. إذا رغبت في توسيع نظرتك أكثر، بإمكانك وضع ظل عيون قزحي أسفل الحواجب لجذب الضوء.

7- تجرئي على الرموش الصناعية

بالنسبة للنساء اللواتي عانين من التساقط الكبير للرموش و اللواتي لا يعانين من أي حساسية، استخدام الرموش الصناعية حل رائع و مثالي. من الناحية الجمالية، فالرموش الصناعية تعطي لنظرتك الحيوية و الجاذبية المطلوبة، لكن في الوقت نفسه، فالحصول على نوع رموش بجودة عالية قد يكون مكلفاً بعض الشيء. يمكنك أخذ قرارك سيدتي بناء على ميزانيتك و درجة احتياجك لهاته الرموش !

8- ليني تجاعيدك بعد سن الأربعين

لون و ملمس ظل العيون بوسعه أن يساعدك على تغطية التجاعيد التي تتواجد أسفل و في الزاوية الخارجية للعين و إخفائها. لكن من الواجب عليك توديع الألوان الرمادية، السوداء، و الزرقاء، و بالطبع السموكي الذي يبرز التجاعيد ! الحل هو اختيار الألوان الناعمة و الخفيفة، نصيحتنا لك هو أن تلاحظي الألوان المختلفة التي يتكون منها جفنك و أن تختاري ظلال العيون التي بوسعها أن تعطيها قيمة إضافية.

فهذا هو السبب الذي يجعل خبراء الماكياج ينصحون باختيار الألوان كالبيج، البني، الوردي الفاتح، الكاكي، و غيرها. ننصحك كذلك سيدتي بتجنب استعمال الماسكارا السوداء و استبدالها بالبنية أو الزرقاء الداكنة.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

أفضل-أقلام-الحواجب

أفضل 12 ماركة لـ أقلام الحواجب في 2018 لحاجبين غاية في الروعة

76 27 103shares نال عدد كبير من أقلام الحواجب المعروضة في الأسواق إعجاب خبراء التجميل …