الجمعة , ديسمبر 14 2018
الرئيسية » الشعر » إليك 4 خطوات للعناية بالشعر بعد غسله مع مجلة “جمالك” تعرفي عليها
العناية-بالشعر-بعد-غسله
العناية بالشعر بعد غسله

إليك 4 خطوات للعناية بالشعر بعد غسله مع مجلة “جمالك” تعرفي عليها

نبحث جميعاً عن أفضل الطرق للحصول على شعر صحي وحيوي بدءاً من اتباع الوسائل الطبيعية وتطبيق ماسكات الشعر إلى شراء مستحضرات العناية الباهظة. لكن هل يمنحك ذلك النتائج المطلوبة ؟

 

مع تزايد نسبة التلوث وقلة التغذية الصحية يفقد الشعر مظهره الصحي والحيوي نتيجة لعدم حصوله على التغذية الأساسية والحماية اللازمة لمواجهة العوامل الخارجية. يعتقد الجميع أن العناية الصحيحة بالشعر تأتي قبل غسله، فيلجأ البعض منّا لاستخدام الزيوت الطبيعية أو حمام الزيوت الساخنة لتدليك الشعر قبل الاستحمام. لكن مع ذلك فإننا لا ندرك أهمية تلك الخطوات التي تأتي بعد غسل الشعر.

بعد غسله ، هناك 4 خطوات أساسية لا بد من اتباعها للحصول على التغذية الصحية والحصول على أفضل النتائج لشعر صحي.

1- تجفيف الشعر بعد غسله

بعد غسيل الشعر أو الاستحمام، يأتي دور تجفيف الشعر للتخلص من الماء الزائد. ابدأي بلف شعرك بمنشفة نظيفة وجاف لتغطية الشعر بالكامل مع الضغط برفق لامتصاص الماء الزائد من شعرك. كرري تلك العملية عدة مرات للتخلص من أكبر كمية ممكنة من الماء. قد تحتاجين لفترات أطول من الوقت بحسب ملمس وطول شعرك.

2- استخدام الزيوت

الخطوة التالية بعد تجفيف الشعر مباشرةً هي استخدام الزيوت لترطيب الشعر. الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت هي بعد غسيل الشعر وليس قبله. للحصول على أقصى استفادة من الزيوت لا بد من تنظيف فروة الرأس وإزالة الشوائب والأتربة، كما لا بد من توزيع الزيوت على الشعر المبلل وليس الجاف. زيت الزيتون من أفضل الخيارات المثالية لترطيب شعرك، تذكري أنه لا بد من توزيع الزيت على أطراف الشعر فقط وليس فروة الرأس.

3- إزالة تشابكات الشعر

بعد غسل الشعر قد تلاحظين بعض التشابكات نتيجة لتماسك الخصلات معاً، لكن لا تنزعجي. إزالة تشابكات الشعر بطريقة خاطئة قد تنتهي بتكسر الشعر وسحبه من الجذور فيكون الشعر المبلل هو الأكثر ضعفا. لكن بعد توزيع الزيوت على شعرك يصبح الوضع أكثر سهولة لتمشيط الشعر وفك تشابكاته. استخدمي مشط ذو أسنان اسعة وابدأي دائماً من النهايات في اتجاه الأعلى وليس العكس.

4- التحكم بالتجعد بعد غسله

هناك مكون سري يمكنكِ اعتمادة لتنعيم شعرك والتحكم بتجعده بفعّالية شديدة وهو جل الألو فيرا. من أهم الأسباب وراء تجعد الشعر الكثيف هو الجفاف الشديد. لذلك احرصي على ترطيبه باستخدام جل الألو فيرا، فهو غني بنسبة هائلة من العناصر المرطبة والفيتامينات الأساسية. وزعي كمية مناسبة من جل الألو فيرا على شعرك بالكامل مع فركه برفق كي يساعد على فرد شعرك طبيعياً. جل الألو فيرا ليس فقط للشعر ولكنه مكون غني لترطيب وتنعيم بشرة الوجه أيضاً.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

تشابك-الشعر

الطريقة الصحيحة للتخلص من تشابك الشعر بشكل نهائي مع مجلة “جمالك”

32 27 59shares يعد تشابك الشعر مشكلة تعاني منها كثير من السيدات، خاصة صاحبات الشعر الجاف …