الثلاثاء , نوفمبر 20 2018
الرئيسية » منوعات » جمال العقل » أعشاب طبيعيّة تساعدك في علاج الاكتئاب الخريفي مع مجلة “جمالك”…
الاكتئاب-الخريفي
الاكتئاب الخريفي

أعشاب طبيعيّة تساعدك في علاج الاكتئاب الخريفي مع مجلة “جمالك”…

تنتشر الاضطرابات النفسية في بداية فصول السنة، أو بسبب الإجهاد وضغوط العمل، ومع تراكم المشاكل والضغط يصاب الإنسان بحالة اكتئاب عرضي مؤقت، وعلاج هذه الحالة لا يحتاج الذهاب إلى الطبيب، ويمكن علاجها بالمشروبات المحفزة للذهن والمنشطة لهرمون السعادة، للتغلب على أعراض المرض التي تكون غالباً الميل للعزلة والعصبية غير المبررة.

إن مرض الاكتئاب العرضي المؤقت يتسبب في الشعور بالحزن الشديد والقلق واضطرابات في الحالة المزاجية، وذلك ينتج عن نقص في كمية المواد الكيميائية كالتويرترانسميتر المسؤولة عن توازن المخ، وهي عبارة عن ناقلات للمواد العصبية كالنورابنفرين والسرطونين والدوبامين، ما يؤدي إلى إرهاق الجسم وتقلب المزاج.

وهناك أعشاب طبيعية تعمل على علاج الاكتئاب مثل:

الناردين المخزني الذي تحتوي جذوره على مجموعة من الزيوت الطيارة الغنية بالمواد المهدئة كالقلويدات والبورنيول واليريدويدات والبيتاكارفلين، والتي تعمل على الحد من الاضطرابات النفسية والانفعالات والقلق والأرق الناتجة عن الاكتئاب، بالإضافة إلى حشيشة القلب التي تحتوي أطرافها على زيوت طيارة غنية بالكاروفلين والهيبرسين والفلافونيدات والتي تعد من أقوى مضادات الاكتئاب، وكذلك الزيزفون الذي تحتوي أزهاره على الفلافونيدات والكامفيروم ومواد هلامية تخفف من حدة الاكتئاب.

طريقة استخدام هذه الأعشاب:

تنقع كمية متساوية من الأعشاب في كوب من الماء المغلي وتترك منقوعة مدة نصف ساعة، ثم يشرب الماء قبل النوم، وتكرر الوصفة يومياً لحين الشفاء.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

تعاطفك-مع-نفسك

هكذا ينعكس تعاطفك مع نفسكِ على نجاحكِ في الحياة! إليك التفاصيل من “جمالك”

11 27 38shares ربما تكون هي المرة الأولى التي تسمعين فيها نصيحة “تعاطفي مع نفسك …