الأربعاء , نوفمبر 14 2018
الرئيسية » منوعات » جمال العقل » اتبعي هذه النصائح لإبراز جمالك الداخلي وتعزيز حبك لنفسك‎ مع مجلة “جمالك”
إبراز-جمالك-الداخلي
إبراز جمالك الداخلي

اتبعي هذه النصائح لإبراز جمالك الداخلي وتعزيز حبك لنفسك‎ مع مجلة “جمالك”

حبُّ الذات يُعدّ بمثابة مهمة صعبة أو حتى مستحيلة، مع النظر إلى بعض العارضات والمشاهير على أنهن النموذج المثالي للجمال، واعتماد مواقع التواصل الاجتماعي على مُثلٍ ومعايير معينة للجمال.

وتنظرُ الكثيرات منّا إلى أنفسهن وكأنهن مختلفات عن تلك المُثل والمعايير الجمالية الواهية في جمالك الداخلي ، ولا يدركن أن لكل سيدة جمالها الخاص وأنها جميلة لما هي عليه.

فإذا كان يراودك نفس الشعور، توقّفي عزيزتي عن التركيز فيما لا تحبينه بشأن نفسك وشكلك، واعرفي كيف تحبين نفسك أكثر وتبرزين جمالك الحقيقي الداخلي من خلال اتباع تلك النصائح المقدّمة من مجلة “مايند بودي غرين”:

قدّري أكثر ما تحبينه في شكلك بتعزيز جمالك الداخلي

يسهلُ احتضان سماتنا الشخصية، ولكن ليس بقدر أجسامنا، لذا جرّبي تحديد على الأقل صفة واحدة تحبينها بشأن شكلك أو جسمك وسجّليها في ورقة أو مذكراتك واذكري ما الذي تحبينه بشأن تلك الصفة وكيف تجعلك تشعرين وأيّ ما قد يراودك.

إذا شعرتِ أن ذلك لا يُشعرك بالراحة، تظاهري بأنك تمنحين صديقتك المقرّبة بعض المجاملات أثناء الكتابة، ثم اقرئي ما كتبتِ مرة أخرى وأنتِ مدركة أنك تستحقين هذا الثناء، وتوقّفي عن انتقاد ذاتك بسبب بعض التجاعيد أو الشعر الأبيض.

اكتبي 3 نقاط من الامتنان إلى الصفة الأقل تفضيلًا

سجّلي صفةً في شكلك أو جسمك تعدّ الأقل تفضيلًا بالنسبة لكِ، وحدّدي 3 نقاط توضّح لماذا تحبينها، مهما كانت بسيطة، ثم قولي شكرًا لذلك الجزء من جسمك وقدري أهميته وفكّري فيه لبضع دقائق.

فلتُشرقي من الداخل إلى الخارج

افعلي شيئًا يُشعرك بالتواصل مع جسمك دون اعتماد أي مكياج أو تصفيفة شعر، كوني على طبيعتك، وسواءً كان ذلك الشيء هو المشي مسافات طويلة أو التأمل، فمهما كان ما تفعلينه، خذي نفسًا عميقًا للاسترخاء عدة مرات.

بالإضافة إلى ذلك، عليك فهم أنك لن تحصلي على تلك الإشراقة العميقة والتي تظهر عليكِ خارجيًا، إذا كنتِ لا تمدين جسمك بالمغذيات التي يحتاجها. فمن خلال الطعام والمكملات الغذائية الجيدة، تدعمين جسمك كل يوم بما يحتاجه من تغذية، كما عليكِ اللجوء إلى الفيتامينات ومستحضرات العناية بالبشرة والشعر الطبيعية.

افعلي ما ترينه هادفًا مرة في اليوم أو الأسبوع أو الشهر

التركيزُ على نفسك والقيام بشيء ذي مغزى بشكل منتظم، يُعمّق من تواصلك مع نفسك والآخرين من حولك، فأيًا كان ما تفعلينه، قومي بفعل شيء مفيد لشخص آخر.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

السيدة-بعد-انفصالها

تغلبت على عذاب انفصالها بتأسيس شركة من منزلها.. تقدر قيمتها بالملايين!

24 27 51sharesاستطاعت أم انجليزية شابة أن تلهم من خلال تجربتها كثيرا من السيدات بعد …