الجمعة , أغسطس 23 2019
الرئيسية » الصحة و اللياقة » 7 أسباب تؤدي إلى صعوبة حرق دهون البطن تعرفي عليها وتفاديها عبر “جمالك”
صعوبة-حرق-دهون-البطن
صعوبة حرق دهون البطن

7 أسباب تؤدي إلى صعوبة حرق دهون البطن تعرفي عليها وتفاديها عبر “جمالك”

تُعد دهون البطن ضرورية لحماية المعدة والأمعاء والأجهزة الأخرى الموجودة في منطقة البطن، ولكن في حالة زيادتها عن الطبيعي تكون ذلك بمثابة مؤشر يهدد صحة الجسم وحيويته، ناهيكِ عن المظهر المزعج الذي تسببه للجسم.

ويطلق بعض الأطباء على دهون البطن لقب “الدهون العنيدة”، إذ يصعب التخلص منها حتى مع اتباع ريجيم قاسٍ، ما قد يسبب شعورًا بالإحباط واليأس، ولكن لا تقلقي أبدًا بشأن هذا الأمر، ستخبركِ “جمالك” في هذا المقال بأهم الأسباب التي تؤدي إلى.

1. ممارسة التمارين الرياضية الخاطئة تؤدي إلى صعوبة حرق دهون البطن :

من الرائع أن تمارسي رياضة الركض، فهي مفيدة لصحة القلب والدورة الدموية، ولكن عليكِ أن تعلمي أن هذا ليس التمرين الرياضي المناسب لتخليصكِ من دهون البطن المزعجة.

إذا كنتِ تريدين التخلص من دهون البطن، احرصي على ممارسة التمارين الرياضية المخصصة لشد عضلات البطن، والقضاء على الدهون المتراكمة في تلك المنطقة.

2. تناول الأطعمة المصنعة تؤدي إلى صعوبة حرق دهون البطن :

يؤدي تناول الأطعمة المصنعة، مثل الخبز الأبيض والمعجنات إلى زيادة السكر في الدم، فيبدأ الجسم في التخلص من السكر الزائد عن طريق تحويله إلى دهون مختزنة في الجسم، خاصة منطقة الخصر، ما يزيد من صعوبة التخلص منها.

3. تناول الدهون الخاطئة:

لحرق الدهون السيئة يحتاج الجسم إلى الدهون الجيدة، وهي الدهون غير المشبعة للقضاء على الدهون المتراكمة في الجسم، خاصة دهون منطقة البطن. لذا عليكِ تجنب تناول الدهون المشبعة مثل الدهون الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان والأطعمة المقلية والوجبات السريعة، واستبدالها بالدهون غير المشبعة، والموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات غير المحمصة أو المملحة.

4. الضغط النفسي والإجهاد:

يؤدي التعرض للضغط النفسي والإجهاد المستمر إلى إفراز هرمون الكورتيزول في الجسم، الذي يزيد من الشعور بالجوع والرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام، والميل إلى تناول الأطعمة الدسمة والغنية بالسكريات، ما يقلل من حرق الدهون بل يؤدي إلى زيادة تراكمها.

5. الإفراط في الأطعمة المالحة:

يعمل الملح على تخزين كميات كبيرة من الماء في أنسجة الجسم، ما يؤدي إلى زيادة محيط الخصر وإبطاء عملية الحرق، لذا فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الملح مثل المخللات والأسماك المملحة تقلل من فاعلية الرجيم وتزيد من صعوبة حرق الدهون.

جربي تقليل الملح في نظامكِ الغذائي، وستلاحظين الفرق في صحتكِ وحيويتكِ ومعدل حرق الدهون في جسمكِ.

6. تناول المشروبات الغازية تسبب صعوبة حرق دهون البطن :

لا تنخدعي بإعلانات المشروبات الغازية قليلة السعرات الحرارية، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول هذه المشروبات يزيد من تراكم دهون البطن ويسبب الشعور بالانتفاخ، خاصة مع تناولها بعد الوجبات مباشرة. يمكنك استبدالها بالشاي الأبيض الذي يمنع تكوين الخلايا الدهنية الجديدة، ويساعد على تكسير الدهون المختزنة بالجسم.

7. عدم أخذ قسط كافٍ من النوم:

النوم له تأثير سحري في راحة الجسم واكتمال عملية التمثيل الغذائي، وقلة النوم تزيد من إفراز الهرمونات التي تؤدي إلى زيادة الوزن، لذا يُنصح بالنوم لمدة لا تقل عن 7 ساعات ولا تزيد على 9 ساعات في أثناء الليل.

على الرغم من صعوبة التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، فإنها ليست عملية مستحيلة، فالأم التي تتحمل معاناة الحمل والولادة والسهر وعناء تربية الأطفال بحب كبير وعطاء مستمر، تستطيع أن تقهر شبح دهون البطن وتتغلب عليها مهما كانت الصعوبات.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

هرمونات السعادة

هرمونات السعادة .. تعرّفي على الطرق الطبيعية لتعزيزها في جسمك مع “جمالك”

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة