الخميس , أكتوبر 18 2018
الرئيسية » أسرار الجمال » 8 أخطاء شائعة تجنبيها أثناء وضع الطلاء عليها، تعرفي عليها وتجنبيها
أخطاء-أثناء-وضع-الطلاء
أخطاء أثناء وضع الطلاء

8 أخطاء شائعة تجنبيها أثناء وضع الطلاء عليها، تعرفي عليها وتجنبيها

عمل المانيكير والعناية بالأظافر في المنزل ليست عملية مرهقة، لكن عند تطبيقها بشكل خاطئ قد تعرضين أظافرك للتلف بشكل كبير. فلا يتسبب ذلك في تلف طلاء الأظافر فقط، لكن قد يضر بصحة أظافرك ويديكِ أيضًا.

جمعنا إليكِ أهم الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق طلاء الأظافر وفقًا لأشهر خبراء العناية بالأظافر. تابعي المقال التالي وتجنبي تلك الأخطاء أثناء الطلاء …

1- إهمال استخدام قاعدة الطلاء

أغلب النساء يعتقدن أن استخدام قاعدة الطلاء أمر غير ضروري، ويقمن بوضع طلاء الأظافر مباشرةً. في الواقع، يمكنكِ إطالة عمر المانيكير الخاص بكِ لعدة أيام إضافية من خلال وضع طبقة أساسية من قاعدة الطلاء. حيث تقوم قاعدة الطلاء بنفس وظيفة كريم الأساس أو البرايمر على البشرة. تحتوي الأظافر على نسبة من الزيوت الطبيعية، والتي قد تمنع طلاء الأظافر من الالتصاق بشكل جيد. لذلك، عليكِ أولًا وضع طبقة أساسية من قاعدة الطلاء لمنع الزيوت الطبيعية من الاتصال بطلاء الأظافر.

2- قص طبقة الكيوتيكل المحيطة بالأظافر

يؤكد خبراء العناية بالأظافر أن قص طبقة الكيوتيكل من العادات الخطرة التي تعرض صحتك للعديد من المشكلات. فمع قص طبقة الكيوتيكل، تتعرض أصابعك للجراثيم التي قد تتسبب في العدوى بالكثير من الأمراض. فينصح بعدم قص طبقة الكيوتيكل أثناء وضع طلاء الأظافر، فقط استخدمي الأدوات الخاصة لتنعيم طبقة الكيوتيكل.

3- عدم الإهتمام بتنظيف أدواتك الخاصة

تنظيف أدوات العناية بالأظافر كالملاقط، المبرد، وغيرها أمر ضروري لتجنب انتقال العدوى والفطريات. احرصي على غسيل تلك الأدوات وتنظيفها جيدًا باستخدام الماء والصابون. أيضًا، تحتاج أدوات العناية بالأظافر للتعقيم باستخدام المطهرات.

4- وضع طبقات كثيفة من طلاء الأظافر

وضع طبقات كثيفة من طلاء الأظافر قد لا يمنحك النتائج المطلوبة، فتصبح أظافرك أكثر عرضة للتلطخات والأخطاء، كما تحتاج لوقت أطول كي تجف تمامًا. أفضل طريقة لوضع طلاء الأظافر هي بوضع 3 أو 4 طبقات خفيفة فقط من طلاء الأظافر. حيث يسمح ذلك للطلاء أن يجف سريعًا. كما أن تركيبة طلاء الأظافر لم تصمم كي تجف بطريقة صحيحة عند وضع الطبقات الكثيفة.

5- رج زجاجة الطلاء

رج زجاجات طلاء الأظافر قد يتسبب في دخول الهواء، وهو ما يؤدي لتكون الفقاعات. فيؤدي ذلك لعدم الحصول على طبقات سلسة على أظافرك. كما قد تتكون الفقاعات عند ضخ فرشاة الطلاء عدة مرات بداخل الزجاجة. تجنبي تلك الأخطاء الشائعة للحصول على نتائج مرضية.

6- وضع الطلاء خلال الطقس الحار أو الرطوبة الزائدة

الطقس الحار أو ارتفاع نسبة الرطوبة من العوامل التي لا تسمح لطلاء الأظافر بالجفاف. احرصي على وضع طلاء الأظافر في مكان جاف وطقس مناسب لتحصلي على أظافر جذابة.

7- استخدام مبرد الأظافر بطريقة خاطئة

استخدام مبرد الأظافر في اتجاهين أمر خاطئ تمامًا، حيث يؤدي ذلك لتعرض أظافرك للتشققات والتكسر. بدلًا من ذلك، قومي ببرد أظافرك في اتجاه واحد. قد تحتاجين لبعض الوقت الزائد، لكن بالتأكيد سيجنبك ذلك تكسر الأظافر وحمايتها من التلف.

8- استخدام الماء الساخن

استخدام الماء الساخن أثناء غسيل الشعر أو غسيل الأواني قد يعرض يديكِ وأظافرك للتلف والتشققات، خاصةً بعض وضع طلاء الأظافر مباشرةً. انتظري 6 ساعات على الأقل قبل تعريض يديكِ للماء الساخن. كما ينصح الخبراء بارتداء القفازات أثناء القيام بالمهام المنزلية كغسيل الأطباق أو تنظيف المنزل.

النشرة البريدية

اشترك بالنشرة البريدية للموقع

أدخل بريدك الإلكتروني للإشتراك في هذا الموقع لتستقبل أحدث المواضيع من خلال البريد الإلكتروني.

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

فوائد-الطحينة-للبشرة

فوائد الطحينة الجمالية لتبييض وتسمين الوجه، تعرفي عليها مع “جمالك”

41 27 68shares لطالما سمعنا عن الفوائد العديدة التي تمدها الطحينة للجسم من معالجة التهابات …