السبت , يوليو 20 2019
الرئيسية » المكياج » طرق مدهشة لإعادة استخدام المكياج وأدواته منتهية الصلاحية مع “جمالك”
مستحضرات-منتهية-الصلاحية
مستحضرات منتهية الصلاحية

طرق مدهشة لإعادة استخدام المكياج وأدواته منتهية الصلاحية مع “جمالك”

المكياجُ لا غنى عنه لدى كل فتاة، وحتى مع انتهاء تاريخ الصلاحية، تجد الكثيرات صعوبةً في التخلّي عن تلك المستحضرات التجميلية، فإذا كنتِ تمرّين بنفس الموقف، اعلمي انه يمكنك الآن إعادة استخدام مكياجك المفضّل أو مستحضرات التجميل بعد انتهاء الصلاحية بطرق استثنائية لا تخطر على بالك.

تعرّفي على تلك الطرق، واعلمي أن هذا لا يعني أنه عليكِ الاستمرار في استخدام مستحضرات التجميل منتهية الصلاحية ، فبعضها يجب التخلّص منها:

الآيشادو منتهية الصلاحية

بدلًا من التخلّص منه، حوّلي الآيشادو المفضّل لديكِ إلى طلاء أظافر مميز من صنعك، فكل ما تحتاجينه هو أخذ ذلك الآيشادو وكسر تلك القطعة الملونة بالجزء الخلفي من فرشاة ماكياج صغيرة، ثم اخلطي ذلك الجزء المتكسّر الذي أصبح بودرة الآن، في زجاجة طلاء أظافر شفاف أو فاتح، واستمتعي بطلاء أظافر جديد.

زيوت الوجه

بعد انتهاء الصلاحية يُمكنك استخدام تلك الزيوت لتحضير مُقشّر مميز للجسم، فكل ما عليكِ فعله هو إضافة بعض السكر إليها واستخدميه لتقشير جسمك بعيدًا عن وجهك.

أحمر الشفاه القديم

لستِ بحاجة إلى التخلّص من أحمر شفاهك المفضّل بعد الآن بمجرّد انتهاء صلاحيته، حيث يُمكنك استخراج بقاياه وتسخينها على لهب شمعة في ملعقة، ثم اخلطي السائل مع بعض الفازلين.

وسيتكوّن لديكِ بلسم شفاه مميز، وعليك أن تعلمي أن الحرارة تساعد على قتل البكتيريا، كما تطيل عمر بلسم الشفاه الجديد الذي حضّرتيه.

الماسكرا

لا تسارعي في التخلّص من الماسكرا القديمة، فبدلًا من ذلك، اغسلي الفرشاة جيدًا بالصابون والماء الدافئ، واستخدميها كفرشاة لتشذيب حاجبيكِ أو فكّ تشابك رموشك بعد تطبيق الماسكرا الجديدة.

التونر

بدلًا من إلقائه في النفايات، يُمكنك استخدام التونر بعد انتهاء صلاحيته كمنظف للنظارات والمرايا، من خلال رشِّ كمية مناسبة على قطعة قماش ومسح أي سطح تريدينه.

النشرة البريدية

[jetpack_subscription_form success_message=”تمّ بنجاح! أُرسل للتو بريد إلكتروني إليك لتتمكن من تأكيد اشتراكك. يرجى الاطلاع على البريد الإلكتروني والنقر فوق تفعيل لبدء الاشتراك” subscribe_button=”متابعة”]

التعليقات

تعليق

عن روان التيّم

روان التيّم، كاتبة ومترجمة تمتلك خبرة واسعة في كتابة وترجمة المواضيع المختلفة للمرأة، تخرجت من كلية الإعلام في جامعة اليرموك، وتتميز بالمهنية العالية وتحمل ضغط العمل.

شاهد أيضاً

العينين-الصغيرتين

طبقي أروع مكياج العينين الصغيرتين وعززي جاذبيتهما على طـريقتنـا

اقدم هاني الناظر، رئيس المركز القومى للبحوث سابقا، واستشارى الأمراض الجلدية عدد من النصائح البسيطة من أجل الحفاظ على الجلد من تأثير ارتفاع الحرارة